مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

#شركةسرفورهوب الامريكية www.serverhub.com تحتال على الموقع الصحراوي 12-أكتوبر، تحجبه وتصادر بياناته (الارشيف)بشكل تعسفي.

 


في خطوة غير مسبوقة بتاريخ الاعلام الصحراوي المقاوم اقدمت يوم 23 سبتمبر 2021 الشركة الامريكية #سرفور_هوب الامريكية www.serverhub.com المختصة بخدمات مواقع الويب على حجب ومصادرة بيانات موقع 12-أكتوبر[صوت المقاومة الصحراوية]، الذي يبث من مدينة العيون المحتلة عاصمة الجمهورية الصحراوية، منذ 19 دجنبر 2019.

تفجأت إدارة موقع 12-أكتوبر فجر يوم 23 سبتمبر 2021 بتوقف الموقع ومصادرة كل بياناته، لكن بعد اسبوعين من العمل والاتصالات تبين ان الشركة المذكورة وبدون سابق انذار اقدمت على هذا الفعل الجبان، الاحتيال الالكتروني الممنهج ذات طابع نصب وسرقة، الذي يدخل في إطار الجرائم السبيرانية، التي تفوح منها الرائحة العفنة لمخابرات المحتل المغربي، فلايمكن لإي شركة عالمية ان تضع صمعتها على المحك دون مقابل .

فبما أن الاعلام الصحراوي المقاوم بالجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية يلجأ لفتح مواقع بمنصات شركات اجنبية نتيجة القمع والحصار الذي تفرضه أجهزة المحتل المغربي على كل صغيرة وكبيرة، سارعت الأخيرة الى غلق منافذ المقاومة عبر التواطؤ المفضوح مع هذه الشركات التي يغلب فيها منطق الربح على القانون والالتزامات المفروضة بخصوص حقوق الانسان.

يفيد بهذ الخصوص مسؤول قسم النشر بالموقع المستهدف الاخ "احمدسالم عبدالحي"[ لبروتو]بأن ادارة الموقع تفجأت وبدن علم مسبق بهذا التصرف الإحتيالي من الشركة المستضيفة، رغم حرصنا الدائم على اداء كل مستحقاتها قبل وصول الأجل المحدد لذلك، والمتمثلة في: 1 -الاستضافة 2 -الأمان، 3 -النسخ الاحتياطي والمحافظة على الارشيف، 4 - الالتزام بمعالجة المشاكل الالكترونيةوصيانة البيانات" مضيف في ذات السياق "تخلي الشركة عن التزاماتها ومسؤولياتها القانونية يدفع بنا لمحاسبتها، ورفع دعوة قضائية ضدها اذا لم تصحح خطأها وترجع الارشيف".

مقابل هذا تقول شركة  Server Hub

 نحن كشركة وكأفراد ، نقدر الصدق والانفتاح والتميز الشخصي.  نحن ملتزمون تجاه كل عميل نقدم خدماتنا إليه.  كبيرة أو صغيرة.  نحمل أنفسنا المسؤولية أمام عملائنا وشركائنا وموظفينا ومساهمينا من خلال الوفاء بالتزاماتنا وتقديم النتائج والسعي لنكون أفضل مزود خدمة في الصناعة.  مهمتنا هي تزويد عملائنا بأفضل تجربة ممكنة عند استخدام شبكتنا لتعزيز أنشطتهم التجارية ، يومًا بعد يوم ، نعتزم الاستمرار في أن نكون روادًا ومزودًا عبر الإنترنت يمكن لعملائنا الاعتماد عليه والثقة فيه. ييقى هذا مجرد كلام اذا لم يترجم بإجراءات ملموسة على أرض الواقع.

وتجدر الاشارة الى ان موقع 12-أكتوبر [صوت المقاومة الصحراوية] يتعرض للمضايقات والتهديد من طرف اجهزة الارهاب التابعة للمحتل المغربي بشكل متواصل، وبحسب شهادة مدير الموقع عبدالكريم عبدالله مبيركات حيث يقول  "نتوصل بشكل يومي برسائل تهديد  والتصفية الجسدية على صفحاتنا بالفيس بوك والتوتر "، كما هو متاح يمكن للجميع الاطلاع على بعض هذه التهديدات بقناة الموقع على اليتوب، وقد تصاعدت هذه التهديدات بعد إستئناف الشعب الصحراوي حرب التحرير الثانية، خاصة بعد نشر الموقع عدة قصاصات اخبارية وتحقيقات تفضح الخسائر البشرية والمادية لجيش المحتل المغربي بالاضافة الى كشف واقع مؤسسته العسكرية، تداولتها الصحافة المحلية والدولية، يضيف مدير الموقع في هذا المنوال"نتوقع اي شئ وكل شئ من العدو المحتل المغربي، لكن مالم نتوقعه غدر وخيانة من شركة أمريكية بهذا الحجم".

وجدير بالذكر ان طاقم الموقع مجمع على التمسك بالحفاظ على ما حققه من مكتسبات وما سيحققه مستقبلا، مبرزين انه بات من الضروري تطوير وتحديث أساليب وأدوات الإعلام الصحراوي المقاوم في وجه الاعداء،  مشددين على ان التصعيد عنوان المرحلة ولاتراجع ولا إستسلام حتى تحقيق النصر والاستقلال التام.



عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي