مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان صادر عن جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية حول الاعتداء الذي تعرض لها عضوها حسنة ابا

 


الصحراء الغربية/العيون المحتلة

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية                            08/04/2121

بيـــان

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية AREN ،تدين بقوة الاعتداء الغادر الذي تعرض له عضو المكتب التنفيذي لجمعيتها الاخ حسنة  مولاي الداهي بادي "أبا"، من طرف قوات الاحتلال المغربي بزي مدني.

       تعرض عضو المكتب التنفيذي للجمعية نائب الكاتب العام مكلف بالعلاقات الخارجية للاعتداء شنيع من قبل اجهزة القمع المغربية ممثلة في شرطتها بزي مدني، بالشارع العام وذلك امس الموافق ل 07/05/2021.

         ويأتي هذا الاعتداء الشنيع ضمن سياسة الاحتلال المغربي منذ عودة الكفاح المسلح بتاريخ 13 نوفمبر 2020، حيث كثفت من قمع ومحاصرة منازل المناضلين الصحراويين ومتابعتهم ومراقبتهم اللصيقة كما هو حال نائب الكاتب العام.

      وامام هذا التدهور والمنزلق الخطير لانتهاكات حقوق الإنسان باقليم غير ممتع بالاستقلال الذاتي ومسجل منذ ستينات القرن الماضي في لائحة تصفية الاستعمار، اصبح لزاما على المجتمع الدولي حماية المدنيين الصحراويين بحكم الحرب الدائرة بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والمملكة المغربية العضوان بالاتحاد الافريقي. 

       اننا من داخل الجمعية نعلن للرأي الدولي ما يلي:

1. ادانتنا لما تعرض له عضو المكتب التنفيذي للجمعية الاخ حسنة مولاي الداهي بادي "أبا " ، وتضامننا اللامشروط معه. 

2. مطالبتنا المجتمع الدولي وعلى راسها الأمم المتحدة التدخل العاجل وإعلان الحماية الدولية للمدنيين الصحراويين بالجزء المحتل من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. 

3. تحميل دولة الاحتلال المغربي المسؤولية الكاملة لما يتعرض له الشعب الصحراوي قاطبة والمدافعين الصحراويين لحقوق الإنسان 


عن المكتب التنفيذي لجمعية AREN

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي