مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

رغم الحصار المشدد الذي يفرضه الإحتلال المغربي، المناضلات الصحراويات بالعيون المحتلة يخلدن ذكرى 10 ماي الخالدة ويبعثن من خلالها مجموعة من الرسائل.

 


خلدت اليوم السبت 8 ماي 2021 المناضلات  الصحراويات بالعيون المحتلة ذكرى 10 ماي الخالدة التي تمر هذه الأيام 48 سنة على حدثها المجيد الذي تم من خلاله ميلاد رائدة كفاع الشعب الصحراوي  وممثله الوحيد والشرعي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .

هذا التخليد الذي تم من خلال تنظيم لقاء تواصلي زينته الأعلام الوطنية الصحراوية والشعارات السياسية عرف مجموعة من المداخلات أستحضرت روح هذه الذكرى الخالدة وما حققته من مكاسب عظمى للشعب الصحراوي،كما كانت المداخلات فرصة لتجديد العهد مع الشهداء ورفع التحدي لمواصلة النضال في وجه الإحتلال المغربي المجرم وآلته القمعية  الى حد إنتزاع الحق في الحرية والإستقلال.

اللقاء كان أيضا فرصة للتضامن المبدئي واللامشروط مع الناشطة الحقوقية المناضلة البطلة سلطانة خيا وعائلتها ومع الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي ومن خلاله كل الأسرى الصحراويين في سجون الإحتلال المغربي ،كما نددت الحاضرات بإعتقال الناشطة الحقوقية الصحراوية أم السعد الزاوي وإبنتها من طرف سلطات الإحتلال ببوجدور المحتل يوم أمس الجمعة.

ومباشرة بعد اللقاء خرجت المناضلات الصحراويات في وقفة سلمية منادية بحياة جبهة البوليساريو ومطالبة برحيل الإحتلال المغربي.

جديد بالذكر بأن قوات القمع المغربية أقدمت بعد اللقاء على حصار منزل المناضلة والمختطفة السياسية السابقة فاطمتو الحيرش الذي عرف تنظيم هذا الحدث كما حاصرت مجموعة من عناصر المخابرات المغربية منزل المختطف السياسي السابق محمد سالم آبا ووضعت زوجته المناضلة اعزيزة السالك الندور تحت الحراسة اللصيقة مانعة أياها من حرية التنقل وهو ما يشكل جريمة جديدة تنضاف الى جرائم الإحتلال المغربي.


مركز بنتيلي الإعلامي

العيون المحتلة من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

السبت 08/05/2021











عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي