مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية تعقد جمعها العام الثاني

 


بلاغ صحفي

عقدت جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية، اليوم الاحد الموافق لـ 11 ابريل 2021، جمعها العام الثاني مؤتمر الشهيد امحمد خداد، تحت شعار :  الشعب الصحراوي .. سيد على ثرواته، بحضور منتسبي الجمعية ومدعويين من مناضلات ومناضلي صحراويين بالعيون المحتلة.

واستهلت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بايات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، ليتم بعد ذلك القاء كلمة الافتتاح من قبل اللجنة التحضيرية، وبعد الاستماع لكلمة وزير الارض المحتلة والجاليات الاخ محمد الولي اعكيك، عرض شريط فيديو يبرز محطات مهمة للشهيد امحمد خداد في مسيرته النضالية للدفاع عن ثروات الشعب الصحراوي المنهوبة من قبل الاحتلال المغربي، وبعدها وقف الحاضرون دقيقة صمت ترحما على شهداء القضية الوطنية.

وقد تقدم المكتب التنفيذي المنتهية ولايته بتلاوة التقرير الادبي والمالي للجمعية، وبعد المناقشة والمصادقة عليهما بالاغلبية تم تقديم استقالة المكتب التنفيذي للجنة التحضيرية، التي تولت تسيير الجمع العام الثاني، لتتلوا بعدها النظام الاساسي والتعديلات التي طرأت عليه، وفتح النقاش ليصادق عليه بالاغلبية..

وبعد تقديم مقترح اللجنة التحضيرية للائحة المترشحات والمترشحين للمكتب التنفيذي الاتية اسماءهم :

الرئيس محسن عبد الودود محمد السالم ( بابيت).

النائب الاول للرئيس : احمد سالم عبد الحي علال (فهيم)

النائب الثاني: مريم بوحلا.

الكاتب العام: ابراهيم عيسى الديحاني

نائب الكاتب العام: حسنة مولاي الداهي بادي (ابا)، مكلف بالعلاقات الخارجية.

امين المال: لعروسي محمد السالم تاكلابوت.

نائب امين المال: امباركة اعلينا اباعلي

عبد الحي احمد الحافظ (التوبالي) مستشارا.

لحسن محمد امبارك (دليل) مستشارا

الحسين ابراهيم عمار (امساعد ) مستشارا

الطاهر حبدي مستشارا مكلف بالاعلام

حسنة محمد اغلامنهم (اعليا ) مستشارا مكلف باوربا.

المحفوظ بشري مستشارا مكلف باوربا.


 من اجل التصويت عليها، والتي تمت الصادقة عليها بالاغلبية، تقدم بعدها المكتب التنفيذي في شخص الرئيس محسن عبد الودود محمد السالم بابيت، كلمة باسم المكتب الجديد، اكد فيها حرص اعضاء المكتب الجديد على مواصلة المسيرة بجدية وبروح عمل الفريق، وفضح استنزاف خيرات بلادنا من قبل الاحتلال المغربي، وشركاءه من الشركات الاجنبية المتواطئة في هذا العمل الاجرامي الشنيع، مؤكدا ان هذا العمل والنضال سيكون كما كان تحت لواء رائدة الكفاح الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية العضو المؤسس للاتحاد الافريقي.

مطالبا كذلك تكثيف الجهود وفتح باب التعاون والتآزر مع جميع الاطارات الصحراوية بالجزء المحتل من الجمهولرية العربية الصحراوية، ليختتم المؤتمر بالنشيد الوطني الصحراوي.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي