مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مجلس حقوق الإنسان | في بيان مشترك "272 منظمة حقوقية" تطالب بإيفاد بعثة لرصد جرائم الإحتلال المغربي في الأراضي الصحراوية المحتلة.

 



جنيف (سويسرا) 10 مارس 2021 (واص) جددت مجموعة جنيف للمنظمات من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية، مطالبتها مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إيفاد بعثة لمراقبة الوضع المزري لحقوق الإنسان وجرائم الإحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين في الأراضي المحتلة وتقديم تقرير حول هذه الزيارة إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته المقبلة الـ47.


جاء ذلك في بيان شفهي، أدلت به رابطة الحقوقيين الأمريكيين، نيابة عن 272 منظمة غير حكومية، أمام مجلس حقوق الإنسان الأممي، أعربت فيه أيضا عن قلقنا العميق إزاء الإنتهاكات المنهجية والخطيرة لحقوق الإنسان وخرق القانون الدولي الإنساني المرتكبة من طرف المملكة المغربية، القوة المحتلة لأجزاء من إقليم الصحراء الغربية غير المحكوم ذاتيا. 


كما حثت مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان على تنفيذ الإلتزامات التي تعهد بها أمام القمة العالمية للعمل الإنساني، وذلك من خلال الإدانة العلنية للإنتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني والإنتهاكات الخطيرة والممنهجة لحقوق الإنسان التي تحدث في الصحراء الغربية المحتلة.


وقد نهبت المنظمات إلى الوضع الخطير السائد في الأراضي المحتلة للصحراء الغربية، منذ إستئناف النزاع المسلح الذي أعقب خرق وقف إطلاق النار عام 1991 من قبل المملكة المغربية، سيما في ظل الإرتفاع الرهيب لوتيرة القمع ضد المدنيين الصحراويين، خاصة المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين الذين يحاولون الإبلاغ عن الإنتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال.


وفي ظل هذه الأوضاع المقلقة، شددت الهيئات الحقوقية على الأهمية البالغة للتعجيل في تنفيذ برنامج للتعاون الفني وبناء القدرات مع الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي جبهة البوليساريو، من أجل ضمان حماية حقوق الإنسان في الإقليم المسجل على لوائح الأمم المتحدة ضمن قائمة الأقاليم غير المحكومة ذاتيا. 


واص 406/500/090 

قسم الإعلام : ممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي