مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان جمعية الصحراء ماتنباع بمناسبة ذكرى 27 فبراير

 



بسم الله الرحمن الرحيم


بروكسيل بتاريخ 27 فبراير 2021


بيان من جمعية الصحراء ماتنباع


إننا في جمعية الصحراء ماتنباع نحتفل بالذكرى الخامسة و الاربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المصادف ل 27 فبراير.

تأتي الاحتفالات هذه السنة في ظروف غير عادية تتميز بإندلاع الحرب الثانية مع المملكة المغربية بعد خرقها لوقف إطلاق النار يوم 13 نوفمبر من العام الماضي، وفي أجواء تطبعها هبة وطنية واستعداد غير مسبوق للتضحية من أجل تحرير الأجزاء المحتلة من أراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

إذن تمر 45 سنة على إعلان الجمهورية في ظل ظروف دولية وجهوية باتت فيها الدولة الصحراوية فاعلا مهما في المنطقة نظرا لمكانتها في الإتحاد الافريقي وكونها حجر الزاويه في المغرب العربي.

إننا في جمعية الصحراء ماتنباع بهذه المناسبة نعلن تضامننا مع أيقونة النضال الناشطة الحقوقية سلطانة سيد ابراهيم خيا وعائلتها، ونتابع بإنشغال عميق الحالة الخطيرة للأسرى المدنيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي وعلى رأسهم ابطال ملحمة اكديم إزيك التاريخية الذين دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام. 

وندين الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من قبل سلطات الاحتلال المغربية ، ونطالبها باحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بمعاملة الأسرى المدنيين الصحراويين ونطالبها بالأفراح الفوري عنهم والكشف عن مصير جميع المفقودين والمختطفين.

كما نعبر عن تضامننا ومازرتنا لعائلات الأسرى الذين يعانون بدورهم من بطش وقمع السلطات المغربية.

كما اننا نوجه نداءا عاجلا وملحا الى هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الافريقي ومجلس حقوق الإنسان  التدخل العاجل لحماية شعبنا من بطش الاحتلال المغربي ومحاسبته على جرائمه التي يرتكبها في المناطق المحتلة.

وندعو لجنة الصليب الأحمر الدولية للقيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها، وإرسال بعثة دولية انسانية مستقلة لزيارة الأسرى.

وفي الختام ندعوا أبناء شعبنا الى رص الصفوف والتلاحم والتضامن والالتفاف حول الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.

كفاح صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية.













عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي