مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قسم أوروبا للعلاقات الخارجية للجبهة يحيي الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية وسط حضور مختلف حركات التضامن بالقارة الأوروبية.

 



بوركسل (بلجيكا) 27 فبراير 2021 (واص) أحيا نهار اليوم قسم أوروبا للعلاقات الخارجية للجبهة، الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية الصحراوية عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، شارك فيها إلى جانب أعضاء الأمانة الوطنية، أبي بشراي البشير، المكلف بأوروبا والإتحاد، خيرة بلاهي وزيرة الصحة، عمر منصور  وزير التعليم إلى جانب سويلمة بيروك، وزيرة الشؤون الإجتماعية ورؤساء البعثات الصحراوية وممثلين عن حركات التضامن بالقارة الأوروبية.


وقد إستمع المشاركون في هذا الإحتفال إلى محاضرات قدمها الوفد الصحراوي تمحورت حول الجمهورية الصحراوية وتاريخها والإنجازات التي حققتها على مدار خمس وأربعين سنة الماضية من خلال الحرص على توفير إحتياجات المواطنين وتحقيق المكاسب الدبلوماسية التي ساهم فيما بعد بشكل كبير في توطيد المنحى الشرعي لكفاح الشعب الصحراوي.


وقد أبرز الوزراء المحاور الأساسية التي ركزت عليها الحكومة الصحراوية وكذا التحديات التي واجهتها في تسيير شؤون المواطنين والدمج بين مطلبات الوضع الحالي في خضم معركة التحرير وإستكمال السيادة وتطوير الأداء للتغلب على مختلف العوائق التي تواجه تنفيذ برنامج عمل الحكومة.


من جهة أخرى أشاد ممثلوا حركات التضامن بالجهود المبذولة من قبل الدولة الصحراوية في مختلف الجوانب ومستوى التعاون سواء مع المنظمات والجهات المانحة وحركات التضامن في تسهيل وتنفيذ برامج الدعم المشتركة، كما أعبروا عن إستعدادهم لمواصلة التعاون من أجل تعزيز مؤسسسات الدولة الصحراوية.


وقد جددت حركة التضامن في أوروبا التأكيد على توحيد الجهود من أجل حشد الدعم للنضال الشعب الصحراوي والتضامن مع ضحايا القمع الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية والتحسيس بمعاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المحتلة. 


هذا ويشار إلى أن الإحتفال الإفتراضي قد شهد عرض فيلم وثائقي قصير يعكس مختلف مراحل بناء الجمهورية الصحراوية وإنجازاتها، حظي بإشادة من قبل المشاركين في هذا الحدث والذين فاق عددهم 120 مشارك من فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، النمسا، السويد، النرويج، ألمانيا الإتحادية، سلوفينيا، سويسرا، هنغاريا، روسيا الإتحادية والجزائر وأيضا من أمريكا اللاتنية وإفريقيا.


واص 406/500/090 

قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي


عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي