مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مثول شاب صحراوي أمام أنظار محكمة الجور المغربية بالعيون المحتلة.

 


التأمت يومه الجمعة 26 فبراير، الغرفة الجنحية   بالمحكمة الابتدائية بمدينة العيون المحتلة،   في جلسة للنظر في ملف المتابعة التي يخضع لها   الشاب الصحراوي زكريا المختار الطيني(الركيبي) ، وقد قررت تأجيل الملف إلى الجمعة المقبل،بعد ان أثار دفاع المتهم مسألة التعذيب الذي كانت آثاره بادية عليه، وتقدم بطلب إجراء خبرة طبية، وافقت عليه المحكمة وطلبت من النيابة العامة السهر على إجرائه، وقد قدمته هذه الأخيرة في جلسة اليوم.
لكن هذا التقرير جاء منحازا  لرواية الشرطة، والتي فسرت الندوب الظاهرة على المتهم بأنها تعود لمجرد سقوطه أثناء مطاردته من طرف أفرادها، وقد جاءت خلاصات هذه التقرير متماهية مع هذا التفسير.
وللإشارة فقد تعرض الشاب زكرياء للاعتقال يوم 14 فبراير 2021 وذلك في إطار الحملة الشرسة التي تشنها السلطات المغربية ضد المواطنين الصحراويين منذ 13 نوفمبر 2020، تاريخ الخرق المغربي لوقف إطلاق النار بعد هجوم جيش الاحتلال على المحتجين السلميين الصحراويين بثغرة الكركرات. 

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.
العيون المحتلة/ الصحراء الغربية
26 فبراير 2021

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي