مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عمدة مدينة إيڤري سور سان الفرنسية يهنئ الرئيس إبراهيم غالي بمناسبة إعلان الجمهورية ويجدد دعمه لحق الصحراوي في تقرير المصير.

 


إيڤري سور سان (فرنسا) 27 فبراير 2021 (واص) وجه عمدة مدينة إيڤري سور سان الفرنسية، السيد فيليب بويسو، برقية تهنئة إلى الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، بمناسبة الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية الصحراوية التي يخلدها الشعب الصحراوي في ظروف مميزة بعد إستئناف الكفاح المسلح من جديد عقب خرق الإحتلال المغربي لوقف إطلاق النار في 13 نوفمبر الماضي.

وجاء في نص البرقية، "السيد الرئيس نحتفل هذا السبت 27 فبراير بالذكرى السنوية الخامسة والأربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، في سياق تميّز بخرق وقف إطلاق النار الذي قررته المملكة المغربية، وعليه أريد أن أجدد لكم دعمنا لكم وللشعب الصحراوي غير المشروط في نضالكم من أجل تقرير المصير وضد الاستعمار.

وعبر عمدة مدينة إيڤري سور سان المشهود لها بدعم قضايا التحرر على غرار القضية الصحراوية، -عبر- عن آمل في أن تسمح عزيمة الشعب الصحراوي وحكمته بخلق توازن قوى يؤدي إلى الإستقلال وبسط سيادة الدولة الصحراوية على كامل أراضيها الوطنية.

كما  أكد في السياق ذاته على الدعم الكامل لمدينة إيفري - مدينة السلام - للكفاح الصحراوي من أجل الحق في الكرامة إلى جميع الصحراويين، أولئك الذين يقفون على الخطوط الأمامية في الأراضي المحتلة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية واللاجئون في الجزائر وجميع أفراد الجالية في أوروبا وأفريقيا.

وإختتم السيد فيليب بويسو، رسالته بالتأكيد على الموقف الثابت لمجلس مدينة أيڤري سور سان الداعم بشكل قوي لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

هذا ويبقى جدير بالذكر أن مجلس مدينة إيڤري سور سان، قد منح في ماي 2016 وسام المواطنة الشرفية للمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان والمعتقل السياسي ضمن مجموعة أگديم إزيك، النعمة أسفاري، كما إحتضنت مؤسسات المدينة عدة أنشطة سياسية، حقوقية ورياضية تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراوين بالسجون المغربية والقضية الصحراوية عموما، وإيفاد وفود لزيارة السجناء وإلى مخيمات اللاجئين.

واص 406/500/090
قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي