مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

41 يوما من معركة الأمعاء الفارغة التي يخوضها الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي

 


نداء 

 تتابع رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية معركة الأمعاء الفارغة التي يخوضها الأسير المدني الصحراوي محمد لمين أحمد سالم عابدين هدي  منذ  واحد وأربعين  يوما(41).

وأمام تقاعس السلطات المغربية وتنكرها لحق الأسير الصحراوي في الحياة وتجاهلها لمعركته النضالية هاته، وعدم فتحها لأي حوار جاد من أجل تلبية مطالبه المشروعة، فإننا نحمل كامل المسؤولية للدولة المغربية عن كل الآثار الصحية التي يمكن أن تلحق به.

إن محمد لمين هدي حين قرر خوض هذه المعركة البطولية، فالأكيد أنه لم يختر هذه الوسيلة النضالية هكذا ترفا، بل إنه قد أجبر على سلك هذه الطريق الصعبة، وذلك أمام غطرسة النظام المغربي وتنكره لحقوقه وحقوق رفاقه منذ أزيد من عشر سنوات قضاها متنقلا بين عدة سجون مغربية، ذاق فيها الحرمان من الحقوق التي تكفلها كافة المواثيق والعهود الدولية، وما صاحب ذلك من سياسات استفزازية ظلت تمارسها إدارات هذه السجون كالاعتداءات الجسدية والترهيب النفسي وغير ذلك من الأساليب الخسيسة التي تتقنها تلك المؤسسات.

فإضافة إلى حرمانه من حقه الأصيل في الحرية، عبر الزج به في هذه المتابعة الجائرة التي لم تحترم فيها السلطات القضائية المغربية ابسط الضمانات المتعارف عليها دوليا في مجال المحاكمات العادلة،فإن محمد لمين هدي ظل يعاني-كغيره من الأسرى المدنيين الصحراويين- من ظروف اعتقال مأساوية داخل السجون المغربية المختلفة التي مر منها، ويكفي أن نذكر هنا أنه يخضع للحبس الانفرادي في سجن تيفلت منذ قدومه إليه بتاريخ  16 شتنبر 2017، أي منذ أزيد من ثلاث سنوات.

أمام هذه الوقائع فإننا، من داخل رابطة حماية السجناء الصحراويين، نتوجه إلى الامم المتحدة  وغيرها من الهيئات الدولية، وخاصة منظمة الصليب الأحمر الدولي من أجل القيام بواجبها تجاه الأسرى المدنيين الصحراويين وتوفير الحماية اللازمة لهم، وتمتيعهم بكافة الحقوق التي  التزمت البشرية جمعاء بتوفيرها لبني الانسان.


رابطة حماية السجناء الصحراويين

العيون المحتلة/الصحراء الغربية

22/02/2021

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي