مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك يضربون إنذاريا عن الطعام و يعربون عن ادانتهم لكل اشكال التضييق و اللامبالاة المتعمدة في حقهم.

 



رسالة إخبارية :


الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك يضربون إنذاريا عن الطعام و يعربون عن ادانتهم لكل اشكال التضييق و اللامبالاة المتعمدة في حقهم. 


يشرع اليوم الأربعاء 03 فبراير 2021 الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء و الخميس 03 - 04 فبراير 2021 في كل من السجن المحلي تيفلت 2 ، السجن المركزي القنيطرة السجن المحلي أيت ملول 1 و السجن المحلي بوزكارن جنوب المغرب.


و للمرة الثالثة على التوالي يخوض هولاء الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك إضرابا إنذاريا عن الطعام تضامنا منهم مع رفيقم الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي الذي يخوض معركة الامعاء الفارغة لليوم 22 منذ 13 يناير 2021 دون أدنى تغيير في ظروفه الاعتقالية و الصحية اذ لم تستجب الدولة المغربية و الادارة العامة للسجون إلى نداءات المنظمات و الجمعيات الحقوقية حرصا على سلامة و صحة هذا الاخير خاصة في ظل المخاوف المعبر عنها من لدن عائلة الاسير المدني الصحراوي لما قد يترب عن الإضراب المفتوح عن الطعام من نتائج غير محمودة العواقب. 


و إذ يعرب الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين من خلال خطوتهم الاحتجاجية الثالثة في غضون أسابيع عن تنديدهم وادانتهم لما  يتعرضون له من تضييق ممنهج و اللامبالاة المتعمدة فضلا عن استمرار اعتقالهم التعسفي و ما رافق ذلك من انتهاك لحقوقهم الأساسية و المشروعة  بالاضافة الى تجاهل معاناة عائلاتهم و ذويهم طيلة العشر سنوات الماضية التي رحلوا خلالها قسرا على عدة سجون مغربية بدءا بالسجن المحلي سلا 2- سلا1 ، السجن المحلي العرجات 1 وصولا لعملية الترحيل التعسفية و الإنتقامية التي تعرضوا لها شهر شتنبر 2017 اين جرى تفريقهم و تشتيتهم على عدة سجون مغربية. 


و للتذكير يتواجد الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك في عدة سجون مغربية بموجب أحكام جائرة و قاسية تترواح بين العشرين سنة و السجن مدى الحياة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها في مدينة سلا المغربية بين 26 دجنبر 2016 و 17 يوليوز 2017 بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة. 


رابطة حماية السجناء 

الصحراويين بالسجون المغربية 

الأربعاء 03 فبراير 2021 

العيون المحتلة /  الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي