مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الحكومة البريطانية : سنواصل دعم الجهود الهادفة للتوصل إلى حل نهائي لقضية الصحراء الغربية الذي ينص على تقرير المصير لشعبها.

 



لندن (المملكة المتحدة) 18 نوفمبر 2020 (واص) جدد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيمس كليڤرلي، التأكيد على دعم المملكة المتحدة بشكل كامل لجهود الأمم المتحدة لتأمين وضمان الحل السياسي والدائم للنزاع الذي ينص على تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.


جاء ذلك في معرض رده على سؤال للسيد ألكيس سوبيل نائب عن حزب العمال ووزير في حكومة الظل البريطانية المكلف بالرقمنة والإعلام والثقافة، تساءل من خلاله عن الإجراءات المتخذة فيما يتعلق بالوضع في الصحراء الغربية و لوقف إنتهاكات القانون الدولي الإنساني في المناطق المحتلة من هذا الإقليم المدرج لدى الأمم المتحدة على قائمة الأقاليم غير المحكومة ذاتيا.


وقد أشار الوزير جميس كليڤرلي على أن لندن وإذ تدعم الجهود الهادفة إلى التوصل للحل السياسي والدائم للنزاع الذي ينص على تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية، فإنها كذلك تدعو كلا الطرفين إلى العودة إلى إتفاق وقف إطلاق النار والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة فيما يخص هذا النزاع الذي دام طويلا.


وإلى ذلك يضيف المكلف بالشؤون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الحكومة البريطانية أن بلاده تواصل المتابعة وعن كثب للأوضاع ولكل التطورات المتعلقة بالنزاع في الصحراء الغربية، كما تجري مناقشات منتظمة مع الطرفين ومع بعثة الأمم المتحدة للإستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)  مشيرا في السياق ذاته أن تأجيل الزيارة المجدولة لسنة 2020 من قبل المسؤولين البريطانيين يعود لتأثير جائحة كوڤيد19، كما كان الحال في أماكن أخرى من العالم.


هذا ويُشار إلى أن الوضع الجديد في الصحراء الغربية منذ تقويم 13 نوفمبر بات يحظى بإهتمام كبير من قبل المجتمع الدولي، سيما بعد نسف جيش الإحتلال المغربي لإتفاق وقف إطلاق النار وإستئناف الحرب بين جبهة البوليساريو والمغرب والمستمرة منذ 66 يوما.


واص 406/500/090 

قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي.


عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي