مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 تشن حملات تفتيش و ترهيب في حق عبد المولى محمد الحافظ و محمد الخليل البمباري.

أقدمت إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 صباح يوم الثلاثاء 29 دجنبر 2020 على مداهمة زنازن الأسرى المدنيين الصحراويين عبد المولى محمد الحافظ و محمد الخليل البمباري و مصادرة كتب و حاجيات خاصة بها حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين من مصادر عائلية. 


في حدود الساعة السادسة صباحا من يوم الثلاثاء 29 دجنبر 2020 أقدمت مجموعة من موظفي السجن المحلي أيت ملول 1 على مداهمة زنازن الأسرى المدنيين الصحراويين عبد المولى محمد الحافظ و محمد الخليل البمباري في جو من الترهيب و العبث بحاجياهم الخاصة بالاضافة الى مصادرة كتب دراسية كانت الادارة السجنية قد وافقت على السماح لعبد المولى محمد الحافظ بالحصول عليها قصد الاستعانة بها في الدراسات الجامعية.

و قد تكررت في الآونة الأخيرة حملات التفتيش الاستفزازية التي شنتها الإدارة العامة للسجون المغربية في حق جميع الأسرى المدنيين الصحراويين بمختلف السجون التي يتواجدون بها قصد التضييق عليهم و إسائة معاملتهم على الرغم من عدم تلقيهم لأية زيارات أسرية منذ القرار الصادر عن الإدارة السجنية في شهر شتنبر 2020.

و للتذكير يتواجد كل من الأسرى المدنيين الصحراويين عبد المولى محمد الحافظ و محمد الخليل البمباري بالسجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير المغربية بموجب أحكام قاسية و جائرة تتراوح بين 10 سنوات و 6 سنوات سجنا نافذا على خلفية نشاطهم السياسي و الحقوقي المدافع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال. 

رابطة حماية السجناء
الصحراويون بالسجون المغربية
الأربعاء 30 دجنبر 2020
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي