مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي يضرب إنذاريا عن الطعام و الإدارة السجنية بتيفلت تنتهج سياسة التحريض و انتهاك الحقوق الأساسية.


 

يشرع الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي ضمن مجموعة أگديم إزيك و المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية يوم الأربعاء 30 دجنبر 2020 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي 30،31 دجنبر 2020. 

نتيجة الممارسات العدوانية و المهينة التي تعرض لها الاسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي على أيدي موظفي السجن المحلي تيفلت 2 و المتمثلة في إتلاف و مصادرة عديد الحاجيات الخاصة به من أغطية و ملابس و أشياء أخرى خلال التفتيش المباغث الذي أقدمت عليه إدارة السجن المحلي تيفلت 2 بناريخ 14 دجنبر 2020 و ما رافق ذلك من ممارسات غير قانونية بتعليمات من مدير السجن. 

وفي إفادة من شقيقة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي أطلعت من خلالها رابطة حماية السجناء الصحراويين على الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها بعد مقاطعة كل اشكال التواصل مع الإدارة السجنية و الإعتكاف و العزلة داخل الزنزانة منذ تاريخ التفتيش الذي يتزامن و سريان قرار الادارة العامة للسجون الصادر في شهر شتنبر 2020 و القاضي باغلاق السجون المغربية و تعليق الزيارات الأسرية إلى اجل مسمى ارتباطا بتفشي فيروس كورونا و الإجراءات الإحترازية المصاحبة للجائحة. 

وتضيف أن شقيقها و منذ الإثنين الماضي بات عرضة لإستفزازت رئيس المعقل الذي تعمد منع و عدم تزويد محمد لمين عابدين هدي بالمواد الساخنة قصد إرغام هدا الاخير على مغادرة الزنزانة و عدم خوض أية أشكال احتجاجية بما فيها الاضراب عن الطعام بالإضافة إلى تحريض موظفي السجن على تشديد الحراسة و المراقبة أمام بوابة الزنازنة. 

و تنديدا من الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي بكل الاجراءات التعسفية و الإستفزازية التي تمارس في حقه  من طرف ادارة السجن و الموظفين التابعين لها تقدم هذا الاخير بعدة شكاوى إلى الجهات المعنية و على رأسها ما يسمى الوكيل العام للملك بالرباط و التي تحمل رقم 412-2020 بتاريخ 17/12/2020 تتضمن كل اشكال سوء المعاملة القاسية و إنتهاك حقوقه الأساسية و يجدد عزمه الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام في حالة تجاهل الإدارة السجنية لكافة مطالبه العادلة و عدم توقفها عن سياستها العنصرية. 

و للتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن 25  سنة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة. 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الثلاثاء 29 دجنبر 2020 
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي