مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إستهداف و تهديد بالتصفية الجسدية ممارسات تمس حياة الأسير المدني الصحراوي يحيي محمد الحافظ إعزى و تعرضه للخطر داخل السجن المحلي بوزكارن .


 


تواصل إدارة السجن المحلي بوزكارن جنوبي - المغرب حملة الإستهداف و إنتهاك  الحقوق الأساسية التي تنتهجها في حق الأسير المدني الصحراوي يحيي محمد الحافظ إعزى منذ بداية أكتوبر الماضي بعد العزلة التي تعرض لها لمدة ستين يوما و إنقطاع كل اشكال التواصل و الإتصال  بين هذا الاخير و أفراد  عائلته.

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك صباح اليوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 شريط فيديو يظهر إبنة الأسير المدني الصحراوي فاتو يحيى محمد الحافظ إعزى تروي من خلاله آخر التطورات المتصلة بالظروف الإعتقالية الصعبة و الخطيرة التي بات الأسير المدني الصحراوي يعيشها داخل  السجن المحلي بوزكارن بعد مصادرة حقه الأساسي و المشروع في الإتصال و الفسحة اليومية لما يقارب 60 يوما و بتعليمات من مدير السجن.

و أمام الوضع الخطير و المزري الذي يعاني منه يحيى محمد الحافظ إعزى بعد أن عمد مدير السجن اليوم الاربعاء 23 دجنبر 2020 إلى تهديد الأسير المدني الصحراوي بالتصفية الجسدية او القتل خارج القانون لاعتبارات عنصرية و إنتقامية  و بتحريض من جهات في الدولية المغربية. 

وقد وجهت المدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان فاتو يحيى محمد الحافظ إعزى نداءا الى كافة المنظمات الدولية الوازنة قصد إنقاذ حياة والدها  الأسير المدني الصحراوي  مع  العمل على الإفراج عنه و ضمان السلامة الجسدية و النفسية بالإضافة إلى توفير الحماية اللازمة لهذا الاخير داخل السجن. 


رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الخميس 24 دجنبر 2020
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي