مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قائد ما يسمى بمقاطعة الدويرات يلاحق ويهدد المناضلة الذهبة سيدمو ويحاصر منزلها.

 



أقدم اليوم الأربعاء 16/12/2020 قائد ما يسمى بمقاطعة الدويرات بالعيون المحتلة مرفوقا بعدد من السيارات المدنية التابعة لأجهزة الإحتلال المغربي على محاصرة منزل المناضلة الصحراوية الذهبة سيدمو ومحاولة منعها من الخروج منه ،ويأتي هذا الحصار بعد إعتراض طريق المناضلة الذهبة،وهي قادمة من منزل المختطفة السياسية السابقة فاطمتو دهوار ، واستجوابها بطريقة تشكل انتهاكا مباشرا لاتفاقيات حماية حقوق الإنسان.

وفي نفس السياق وضعت اليوم الأربعاء سلطات الإحتلال المغربي منزل المختطف السياسي السابق محمد سالم آبا،تحت مراقبة المخبرين طوال النهار ،حيث تمت ملاحقة المناضلة أعزيزة بيزا من طرف أحد هؤلاء المخبرين بمجرد خروجها من المنزل.


هذه الإجراءات اللاقانونية تأتي في إطار الحصار الشامل الذي تفرضه قوات الإحتلال المغربية على المدنيين الصحراويين في المناطق المحتلة بعد خرقها لإتفاقية وقف إطلاق النار يوم 13/11/2020 وهو الحصار الذي يستهدف بشكل أكبر المناضلين و النشطاء الصحراويين من سياسيين وحقوقيين وإعلاميين.


مركز بنتيلي الإعلامي

العيون المحتلة/الصحراء الغربية

16/12/2020

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي