مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

برلماني بلجيكي : سنواصل بذل كل الجهود الممكنة من داخل البرلمان البلجيكي لدعم ا لشعب الصحراوي في ممارسة حقه في تقرير المصير.



بروكسل (بلجيكا) 12 ديسمبر 2020 (واص) أكد النائب كويام ديفوس، عضو المجموعة البرلمانية البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي، أن مجموعته ستواصل بذل كل الجهود الممكنة لدعم الديمقراطية والحقوق الأساسية الكاملة للشعب الصحراوي، وفي مقدمتها حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير، مشيرا أن المجموعة تتابع الأوضاع والتطورات، لا سيما منها المتعلقة بالكركرات.


وأوضح السيد ديفوس، أن التطورات المتتالية في الصحراء الغربية يعود سببها الرئيسي إلى إستمرار النزاع وغياب العدالة في تلك الأراضي لما يزيد عن 40 عاما، مضيفا بأن المجموعة تابعة أيضا فصلا أخر من المحاولات المتكررة للإلتفاف على الشرعية الدولية وحقوق الشعبين الصحراوي والفلسطيني على حد سواء من خلال الإتفاق الأخير بين الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته وملك المغرب محمد. 


وبعد أن أستعرض المتحدث مجموعة من الخطوات التي قامت بها المجموعة البرلمانية البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي، أكد على مواصلة طرح كل الإشكاليات المحيطة بالقضية الصحراوية على الحكومة البلجيكية لمعرفة موقفها تجاه كل التطورات والسبل الممكنة للمساهمة في إيجاد حل نهائي للنزاع على النحو المنصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة. 


وخلص كويام ديفوس في ختام خطابه، إلى أن المجموعة ستواصل على هذا النهج إلى أن يحترم المغرب القانون والشرعية الدولي التي تعترف تضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.


هذا ويشار إلى أن الندوة البرلمانية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، قد سجلت مداخلات ومشاركة من قبل مختلف المجموعات البرلمانية بالبرلمان الأوروبي والبرلمانات الوطنية مختلف البلدان الأوروبي وروسيا وكذا وزراء سابقين في حكومات أوروبية وممثلين عن حركات التضامن والمجتمع المدني من أوروبا وتركيا. 


واص 406/500/090 

قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي