مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المجلس الفيدرالي السويسري يجدد التأكيد على ضرورة الملحة لإستئناف عملية التفاوض بين جبهة البوليساريو والمغرب



بيرن (سويسرا) 9 ديسمبر 2020 (واص) أكدت الحكومة السويسرية على أن الأحداث الأخيرة في الصحراء الغربية منذ 13 نوفمبر الفارط، تؤكد مجددا على الضرورة الملحة لإستئناف المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.


وشددت سويسرا على لسان والمستشار الإتحادي المكلف بالشؤون الخارجية والمالية، كاسياس إغنازيو، على الضرورة الملحة إلى التعجيل بتعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة، وتأييدها لحل سياسي دائم لهذا النزاع الذي طال أمده. 


كما جددت كذلك التأكيد على أن المفاوضات لوحدها السبيل الوحيد من أجل التوصل إلى الحل النهائي للنزاع، كما عبرت عن إستعدادها لتقديم مساعيها الحميدة في فور توصلنا بطلب واضح من الطرفين والأمم المتحدة.


وقد ذكر المسؤول السويسري في معرض جوابه، أن سويسرا ستظل على إستعداد لمواصلة دعم عملية التفاوض التي بدأت في عام 2018 والتي إحتضنتها مدينة جنيف في مناسبتين.


هذا وفي الختام أعاد المستشار في المجلس الإتحادية، التأكيد على موقف سيويسرا إزاء التطورات الأخيرة، ووقف إطلاق النار لعام 1991، الذي تشرف عليه بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، التي تضم مراقبين عسكريين ومختصين السويسريين في نزع الألغام.


واص 406/500/090 

قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي