مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

البرلمان الأوروبي : تواصل الدعوات المطالبة من المجتمع الدولي إدانة الإعتداء العسكري المغربي على الشعب الصحراوي.



 بروكسل (بلجيكا) 9 ديسمبر 2020 (واص) طالب نائبان في البرلمان الأوروبي عن مجموعة الأوروبي الموحد، ساندرا بيريرا و جواو فيريرا، المجتمع الدولي لإدانة الإعتداء العسكري للمملكة المغربية على الشعب الصحراوي المضطهد، ومحاسبتها على وجه التحديد على تدهور الوضع والتصعيد الذي في تشهده المنطقة في الآونة الأخيرة.


وأشار النائبان في مُساءلة مشتركة للمفوضية الأوروبية، أن قوات الإحتلال المغربي قد أقدمت في 13 نوفمبر، على عدة عمليات عسكرية في منطقة الگرگرات الصحراوية، التي تقع بالقرب من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، منتهكة بذلك شروط وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة والذي كان ساري منذ العام 1991.


كما أوضح النائبان أن الخطوة العسكرية هي مثال آخر على التجاهل الذي أبدته السلطات المغربية لشروط وقف إطلاق النار والقانون الدولي وحقوق الإنسان والحق السيادي للشعب الصحراوي في تقرير المصير.


وفي هذا الصدد، إستوقف النائبان، مفوضية الإتحاد الأوروبي حول الإجراءات التي تنوي إتخاذها تجاه هذه الهجمات العسكرية وكذا الخطوات اللازمة لتحقيق حل عادل للنزاع، مشروط بالاحترام الفعال والفوري لتقرير المصير للشعب الصحراوي، بما في ذلك الاعتراف بسيادته على موارده الطبيعية.


كما إستفسروا أيضا عن ماهية الجهود التي يمكن أن تتخذها المفوضية الأوروبية لدعم التفويض الممنوح لبعثة المينورسو، لإجراء إستفتاء على تقرير المصير وإستقلال الصحراء الغربية كما هو محدد في بنود إتفاقية عام 1991 التي قبلها الطرفين وإعتمادها مجلس الأمن الدولي.


واص 406/500/090 

قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي


 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي