مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

برلماني أوروبي يطالب المفوضية الأوروبية الإفصاح عن موقفها إزاء خرق المغرب لوقف إطلاق النار في الصحراء الغربية.


بروكسل (بلجيكا) 9 ديسمبر 2020 (واص) إستوقف النائب بالبرلمان الأوروبي، السيد كوستاس باباداكيس، مفوض الإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، بخصوص الأوضاع المقلقة في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، سيما عقب إنتهاك المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار من خلال التوغل في "المنطقة العازلة" وإرسال القوات المسلحة لقمع الاحتجاجات المدنية للصحراويين في الگرگرات.

وإستفسر النائب عن الحزب الشيوعي اليوناني، في هذا الصدد، الإتحاد الأوروبي عن موقفه إزاء هذا الوضع وجهوده فيما يخص الإنهاء الفوري لإنتهاك المغرب لوقف إطلاق النار والإفراج الفوري أيضا عن المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.  

كما جدد باباداكيس، مطالبة الإتحاد الأفريقي بإظهار جهوده في إنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية وفي دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وإختيار مستقبله بحرية ودون أي تدخل أجنبي.

من جانب أخر، ذكر النائب الأوروبي، الإتحاد الأوروبي بمعاناة الشعب الصحراوي المتواصلة منذ عقود من الزمن وتزايد الإحتجاجات الصحراوية المناهضة للإحتلال المغربي لبلادهم كان آخر بمنطقة الگرگرات، مشددًا على أن الشعب الصحراوي أُجبر على هذه المعاناة بسبب الإحتلال المغربي الذي يواصل نهب الموارد الطبيعية وتفقير وإضطهاد الصحراويين.   

هذا وقد أشار السيد، كوستاس باباداكيس، أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بالرغم من كل ما سبق ذكره فإنه يعمل على تطوير العلاقات التجارية وغيرها مع المغرب، هذا الأخير الذي يسعى من خلال جيشه وبشكل غير قانوني لتمهيد الطريق إلى منطقة الساحل عبر المنطقة العازلة.

واص 406/500/090 
قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي

 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي