مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مجلس مدينة بينتينا الإيطالية يدين العدوان العسكري المغربي على الشعب الصحراوي.

 


بينتينا (إيطاليا) 01 ديسمبر 2020 (واص) أدان مجلس مدينة بينتينا الإيطالية العمل العدائي الذي أقدمت عليه قوات الإحتلال المغربي في الگرگرات، والإنتهاك الصارخ للإتفاقيات العسكرية التي ترعاها الأمم المتحدة بين طرفين النزاع في الصحراء الغربية جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.


ودعا المجلس، الحكومة الإيطالية والإتحاد الأوروبي إلى إلى إتخاذ مواقف جادة وفق إختصاصتهم لإدانة العدوان المسلح للمغرب وكذا إستعادة الإمتثال للإتفاقيات المبرمة من أجل تعزيز مسار السلام في المنطقة والتسريع في إجراء إستفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية. 

  

وفيما يخص الوضع الإنساني والأزمة العالمية التي تسببت فيها جائحة كورونا، شدد كذلك على ضرورة العمل المكثف لتجنب أي عواقب مرتبطة بالوباء المتعلقة بالمساعدات الدولية الموجهة إلى الصحراء الغربية. 



كما شدد أيضا على أهمية رفع مستوى الوعي لدى الإيطاليين بمأساة الشعب الصحراوي، وإستئناف أنشطة التوأمة والتبادل الثقافي وغيرها من الفعاليات التضامنية بعد تجاوز الأزمة الصحية التي يمر منها العالم.


وفي الختام، جدد المجلس البلدي لمدينة بينتينا الإيطالية، التعبير عن تضامنه المطلق مع الشعب الصحراوي وتعهده ببذل كل الجهود للتحسيس بقضية الصحراء الغربية، خاصة ما يجري في هذه المرحلة التاريخية بما في ذلك الهجوم العسكري للقوات المسلحة المغربية الذي إستهدف المتظاهرين المدنيين السلميين الصحراويين الذين كانوا ينددون بالانتهاك الصارخ للإتفاقيات الدولية منطقة الگرگرات.


هذا ويبقى جدير بالذكر أن العديد من المنظمات والهيئات الإيطالية قد عبرت في بيانات تضامنية ورسائل عن تضامنها المطلق مع الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل الحرية والإستقلال، كما حظيت الأحداث الأخيرة في الگرگرات وعلى طول جدار العار بإهتمام إعلامي واسع من مختلف وسائل الإعلام الإيطالية بكل أصنافها. 


واص 406/500/090 

قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي

 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي