مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اتحاد الشبيبة الشيوعية البرتغالية يدين الاحتلال المغربي للصحراء الغربية، ويحمل النظام المغربي مسؤولية التصعيد الحالي.


نظم اتحاد الشبيبة الشيوعية البرتغالية وقفة تضامنية مع الشعب الصحراوي، امام مقر القيادة الوطنية للشباب الشيوعي البرتغالي. تم خلالها رفع الاعلام الوطنية الصحراوية ولافتات تضامنية مع نضال الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال الوطني.وبعد نهاية الوقفة التضامنية بعث اتحاد الشبيبة البرتغالية ببيان تضامني توصل قسم العلاقات الخارجية للشبيبة الصحراوية بنسخة منه، وهذا نص البيان:

أيها الرفاق الأعزاء،

يبعث اتحاد الشبيبة الشيوعية البرتغالية، بأحر التحايا إلى اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب و من خلاله إلى كافة الشباب الصحراوي. الذي يكافح من أجل تقرير مصيره بنفسه وإحقاق حقيقة وجودية متمثلة في صحراء حرة مستقلة.
ويدين بدوره اتحاد الشبيبة الشيوعية البرتغالية، الأحداث الخطيرة التي وقعت في الثالث عشر من نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة الكركرات. وهي منطقة صحراوية بالقرب من _ الحدود الصحراوية والجمهورية الاسلامية الموريتانية. حيث عمدت قوات الاحتلال المغربية إلى تنفيذ عمليات عسكرية تنتهك اتفاقيات وقف إطلاق النار المعمول بها منذ عام 1991، والتي تم التفاوض عليها تحت رعاية الأمم المتحدة.
ومن هذا المنطلق فإن اتحاد الشبيبة الشيوعية البرتغالية يطالب بتطبيق حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وفقاً لمبادئ و مسؤوليات الهيئة الاممية، والحقوق الدولية، والقرارات العديدة ذات الصلة الصادرة عن تلك الهيئة.
كما يدين اتحاد الشبيبة الشيوعية البرتغالية و بشدة سياسات العدوان والقمع المغربية ضد الشعب الصحراوي والاحتلال القسري لأراضي الصحراء الغربية، محملا النظام المغربي مسؤولية التصعيد العسكري الحالي.
ويؤكد اتحاد الشبيبة الشيوعية البرتغالية، من جديد تضامنه اللامشروط مع النضال المشروع والمستمر والشجاع للشعب الصحراوي، وجبهة البوليساريو، واتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب من أجل إنهاء الاحتلال غير المشروع للصحراء الغربية من جانب المغرب، واحترام حقه الثابت في تقرير المصير، الذي يستهدف حقه في دولة مستقلة ذات سيادة، تخدم تطلعاته إلى الحرية والتقدم الاجتماعي.
و يعتبر اتحاد الشبيبة الشيوعية البرتغالية أيضا أن من واجب الحكومة البرتغالية، وفقا لدستور الجمهورية البرتغالية، أن تساهم في إيجاد حل عادل للصحراء الغربية، وهو ما يتم بالضرورة من خلال احقاق العدل المتمثل في حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بنفسه، وفقاً للحقوق الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

صحراء غربية حرة ومستقلة في أقرب الآجال و نضال مستمر ضد الامبريالية !

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي