مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية الثقافة تدين ما تعرض له الفنان الصحراوي ماء العينين هدي من طرف سلطات الإحتلال

 



في اطار الهجمة الشرسة التي تنتهجها دولة الإحتلال المغربية في حق ابناء الشعب الصحراوي العزل الهادفة الى ترهيبهم وثنيهم عن نضالاتهم و مواقفهم السياسية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال،وهي الهجمة التي صعدت منها دولة الإحتلال بعد خرقها لإتفاقية وقف إطلاق النار يوم 2020.11.13 و هجوم قواتها على المدنيين الصحراويين الذين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي أمام ثغرة الگرگرات اللاشرعية مطالبين بغلقها وإحترام كل بنود إتفاق وقف إطلاق النار الذي يخرقه الإحتلال بشكل متواصل ،علمنا في الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي بأن أجهزة  الإحتلال المغربي القمعية قد أقدمت يوم أمس الجمعة 2020.11.20 على مهاجمة وحصار منزل عائلة الفنان الصحراوي ماءالعينين هدي.


 هذا الإجراء اللا قانوني والخطير ليس هو الأول من نوعه الذي يتعرض له الفنان الصحراوي ماء العينين الذي طالما عرف بأغنيته الوطنية الملتزمة بالمبادئ الثورية ونضاله المستمر ورفضه الإنصياع لضغوطات الإحتلال التي تستهدفه دوما،والتي وصلت هذه المرة الى حد التهجم على منزل عائلته وترهيبها.

إننا في الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي وإذ نستنكر باشد العبارات هذه الممارسات الخطيرة من طرف دولة الإحتلال،فإننا نعلن مايلي:

- إدانتنا لهذا الهجوم والذي يدخل في إطار الحرب المباشرة التي تشنها دولة الإحتلال المغربية على الثقافة الصحراوية بمختلف جوانبها بهدف طمسها ومحوها.

- تضامننا الكامل مع الفنان الصحراوي ماء العينين هدي ومن خلاله مع كل الضحايا الصحراويين الذين تستهدفهم بشكل ممنهج قوات الإحتلال المغربي القمعية إنتقاما من مواقفهم الساسية.

-دعوتنا منظمة الصليب الاحمر الدولي الى التدخل الفوري وحماية المدنيين الصحراويين من إنتهاكات وخروقات الإحتلال المغربي التي تستهدفهم.

-مطالبتنا مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بإلزام دولة الإحتلال المغربية بإحترام الشرعية الدولية وتمتيع الشعب الصحراوي بحقه في الحرية والإستقلال.


عن المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي.

العيون المحتلة/الصحراء الغربية

2020.11.21

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي