مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قوات الاحتلال المغربي تستهدف منزل المناضل اعلي سالم التامك

 


أقدمت قوات الإحتلال المغربي في حدود الساعة (21:30) من مساء امس السبت 28 نوفبر/تشرين الثاني 2020،  بالهجوم على منزل المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان "علي سالم محمد سالم المامي التامك" عضو المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين لحقوق الإنسان (CODESA) الكائن بحي "المستقبل" بمدينة العيون/ الصحراء الغربية المحتلة.                           


وجاء الهجوم على المنزل الذي يقطنه مدنيين صحراويين أثناء تنظيم حفل أسري صغير تخللته بعض الأغاني الصحراوية الثورية، حيث عمدت قوة بوليسية تابعة لقوة الإحتلال المغربي برشق المنزل بالحجارة و انهالوا بالسب والشتم على النساء بالمنزل المذكور بالإضافة إلى قيام أحد عناصر شرطة الإحتلال المغربي بخلع سرواله و القيام بإيحاءات جنسية  بحركات غير أخلاقية ذات طابع جنسي.                                                           


وأسفر الهجوم عن إصابة المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان "جميلة الحسين المجاهيد" (24) سنة، على مستوى اليد اليمنى بحجر قذف به من طرف   قوات الإحتلال المغربي، وتكون بذلك قوة الإحتلال المغربي قد خرقت المادة الأولى من اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين.


و للإشارة فمنزل "علي سالم محمد سالم التامك" يعرف مراقبة قبل استئناف الحرب بين قوة الإحتلال المغربي و جبهة  "البوليساريو"، بتاريخ 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 .

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي