مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إتحاد شباب الحزب الشيوعي المكسيكي يعرب عن تضامنه مع الشعب الصحراوي في وجه العدوان العسكري المغربي.



ميكسيكو (المكسيك) 27 نوفمبر 2020 (واص) أعرب إتحاد شباب الحزب الشيوعي المكسيكي عن تضامنه مع إتحاد الشبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، والشعب الصحراوي الذي يواجه هجوما عسكريا من قبل قوات الإحتلال المغربي في خرق سافر لإتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ العام 1991.


كما جدد الإتحاد في بيان له، عن دعمه لنضال الشعب الصحراوي من أحل حقوقه الأساسية وتأييده للخطوة التي قامت بها فعاليات المجتمع المدني الصحراوي لغلق الثغرة غير الشرعية في الگرگرات والتنديد بمختلف الإنتهاكات المستمرة لخطة التسوية ولإتفاق وقف إطلاق النار.


من جانب أخر شدد البيان أيضا على ضرورة إنهاء احتلال المملكة المغربية للصحراء الغربية الذي ينتهك مختلف قرارات الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وكذا الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير، مشيرا إلى أن صمت المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، إزاء الأعمال العدوانية المغربية دليل على تواطؤهم وعدم إلتزامهم في إنهاء الاحتلال غير الشرعي للأراضي الصحراوية.


وإلى ذلك، أعاد إتحاد شباب الحزب الشيوعي المكسيكي، التأكيد على موقفه الثابت تجاه الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير وإستكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل أراضيها الوظنية. 


هذا وفي الختام، خلص البيان إلى أن الشعب الصحراوي يواصل نضاله وتصميمه الدفاع عن أراضي، وبأن لا حل للنزاع إلا بإنهاء إحتلال المغرب للإقليم، عبر ممارسة الصحراويين لحقهم في تقرير المصير  الذي حرموا منه لسنوات عديدة.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي