مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إيطاليا تدعو طرفين النزاع في الصحراء الغربية إلى إستئناف المفاوضات دون شروط مسبقة للتوصل إلى الحل السياسي.



روما (إيطاليا) 27 نوفمبر 2020 (واص) دعا وزير الشؤون الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، طرفين النزاع في الصحراء الغربية إلى الوفاء بإلتزاماتهما العودة إلى المفاوضات، بحسن نية ودون شروط مسبقة من أجل إيجاد حل سياسي للنزاع، يتماشى مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.


جاء ذلك في رده على رسالة المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي، أشار فيها أن الأحداث الأخيرة تذكرنا بالإلحاح على التعيين العاجل للمبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للصحراء الغربية، لإستعادة عملية التفاوض من جديد بإشراف من الأمم المتحدة.


كما أشار وزير الخارجية الإيطالي، أن بلاده تتباع عن كثب التطورات الجارية في الگرگرات وأماكن أخرى في الصحراء الغربية، وتحث الطرفين المعنيين على ممارسة ضبط النفس وتجنب اللجوء إلى القوة، مع الامتثال الكامل لإتفاقيات وقف إطلاق النار لعام 1991.  


وحذر رئيس الدبلوماسية الإيطالية من مخاطر تصعيد المواجهة العسكرية على الاستقرار والأمن في منطقة غرب وساحل إفريقيا، وهي منطقة ذات أهمية حاسمة لمصالح روما، سيما وأنها تشهد بالفعل العديد من الأزمات. يضيف الوزير.


هذا وفي ختام جوابه الكتابي على رسالة المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي، أكد لويجي دي مايو، إستعداد إيطاليا للمساهمة في جهود التسوية.


واص 406/500/090 

قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي

 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي