مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مظاهرات عارمة بمقاطعة غاليثيا تضامناً مع كفاح الشعب الصحراوي وتنديدًا بالعدوان المغربي.




غاليثيا (إسبانيا) 26 نوفمبر 2020 (واص) شهدت مدن مقاطعات غاليثيا السبع مظاهرات تضامنية دعت إليها الجمعية الغاليثية للتضامن مع الشعب الصحراوي بمعية مكتب الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالمقاطعة. 


ونظمت الفعاليات التضامنية المظاهرات بالتزامن في المدن السبع المكونة لمقاطعة غاليثيا مساء الخميس، وسط حضور بمختلف فعاليات المجتمع المدني وممثلين عن الأحزاب السياسية بالمقاطعة.


وقد ندد المشاركون بالعدوان المغربي العسكري على الشعب الصحراوي، معبرين في ذات السياق عن تضامنهم مع الكفاح العادل الذي يخوضه ضد الإحتلال المغربي. 


وعبر المشاركون في التظاهرات عن دعوتهم المجتمع الدولي العمل الجاد من أجل تطبيق القانون الدولي وفرض تقرير مصير الشعب الصحراوي وإدانة هجوم قوات الإحتلال المغربية على مجموعة من المدنيين الصحروايين بمنطقة الگرگرات. 


هذا وجدد المتظاهرون دعوة إسبانيا الرسمية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه مستعمرتها السابقة الصحراء الغربية وحق شعبها في تقرير المصير والإستقلال، والضغط على المغرب للإنصياع إلى الشرعية الدولية.


هذا ويبقى جدير بالذكر أن الصحراء الغربية تعيش منذ 13 نوفمبر، على وقع إشتباكات عسكرية، عقب نسف جيش الإحتلال المغربي عن قصد لوقف إطلاق النار بعد الهجوم الغادر على المدنيين الصحراويين الذين كانوا يتظاهرون أمام الثغرة غير القانونية في الگرگرات، بأقصى جنوب غرب الجمهورية الصحراوية.


واص 406/500/090 

قسم الإعلام لممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والإتحاد الأوروبي

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي