مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عاجل :قوات الإحتلال المغربية ببوجدور المحتل تعتقل الناشطة الحقوقية سلطانة خيا


إعتقلت مساء اليوم الخميس 19.11.2020 ،قوات الإحتلال المغربي ببوجدور المحتل  المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة  خيا مباشرة بعد دخولها الى المدينة قادمة إليها من إسبانيا .

وحسب مصدر من العائلة فقد اقدمت قوة تابعة لشرطة الإحتلال على إعتراض طريق سيارة الأجرة التي كانت تقل المناضلة سلطانة خيا وإقتادتها الى مخفر شرطة الإحتلال حيث تم تعريضها للتهديد والوعيد والإهانة قبل أن يتم الافراج عنها،كما ان قوات الإحتلال قامت بالاعتداء بشكل وحشي على الأم منتو الداه والدة المناضلة سلطانة مما تسسب لها في حالة إغماء وإصابات بالغة على مستوى الفم والرأس والظهر،ولازال منزل العائلة يعرف حصارا مشددا من طرف مختلف اجهزة الاحتلال.


وياتي إعتقال المناضلة سلطانة  في إطار الحملة الترهيبية التي تشنها دولة الاحتلال المغربية في حق أبناء الشعب الصحراوي المطالبين بالحرية والاستقلال بهدف ترويعهم، خصوصا في ظل خرق دولة الإحتلال لاتفاقية وقف إطلاق النار يوم 13.11.2020 وإعلان الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب عن مواصلة الكفاح الوطني ردا على هذه الخروقات الخطيرة.


مركز بنتيلي الإعلامي

العيون المحتلة/الصحراء الغربية

19.11.2020

 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي