مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عاجل: قوات الاحتلال المغربي وفي إنتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني تهاجم منازل المناضلين بمدينة العيون المحتلة.



قامت قوات الاحتلال المغربي بالعيون المحتلة منذ صبيحة اليوم الجمعة 13نوفمبر 2020 بمحاصرة منازل مجموعة من مناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب . حيث عمدت منذ قليل الى الهجوم بشكل هستيري على منزل المناضلة والمختطفة السابقة دهوارة فطمتو ورشقه  بالحجارة وضرب باب المنزل في محاولة لإقتحامه ، كما هاجمت  منزل المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة اكديم ايزيك محمد باني حيث تهجمت على زوجته المناضلة غلى عجنة وأبنائها ورشقهم بالحجارة وتعرضيهم لشتى انواع الإهانة والسب والشتم وتهديد جيرانهم في حالة ما تضامنوا مع هذه العائلة او وثقوا ماتتعرض له من إنتهاكات، كما تمت مهاجمة منزل المناضل الصحراوي عالي السعدوني من طرف قوات الإحتلال والتي تحاصر في  هذه اللحظات منزل المناضلة الذهبة سيدامو أيضا.

هذا الهجوم الهمجي ضد المدنيين  والذي يقوده كل من الجلاد عالي بوفري والجلاد محسن السرغيني والجلاد المعروف بولد التوحيمة وعشرات العناصر والسيارات التابعة للإحتلال،يعد إنتهاكا صارخا لمقتضيات القانون الدولي الإنساني وجريمة حرب  .

وهو الهجوم الذي يأتي في إطار  الحملة الهستيرية التي تقوم بها قوات الاحتلال المغربية والذي كان من ضمنها الهجوم الغادر الذي قاده صبيحة اليوم الجمعة جيش الإحتلال المغربي ضد مناضلي المجتمع المدني الصحراوي الذين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي أمام ثغرة الگرگرات اللاشرعية وهي الخطوة التي تمثل خرقا مباشرا من طرف دولة الإحتلال المغربية لإتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة مع الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي جبهة البوليساريو سنة 1991 .


مركز بنتيلي الاعلامي

العيون المحتلة/الصحراء الغربية

13/11/2020

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي