مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تثبيت حكم جائر في حق أسير مدني صحراوي.


 


   علمت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية من مصادر عائلية قريبة من عائلة الأسير المدني الصحراوي الحسين البشير ابراهيم أمعضور، بمثول إبنها اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 أمام أنظار هيئة قضائية مغربية تابعة لمحكمة الإستئناف بمدينة مراكش المغربية التي قضت بتثبيت الحكم الإبتدائي المتمثل في 12 سنة سجنا نافذا.
   وأفادت أسرة الأسير المدني بكون إبنها نقل من صباح اليوم الأربعاء نحو مقر محكمة الإستئناف بمدينة مراكش المغربية التي ولج مبناها على الساعة الحادية عشر صباحا.
   مكث بالغرف المخصصة لإحتجاز المتهمين ما يقارب من ثلاث ساعات، ليتم إدخاله الى القاعة المخصصة للجلسات وهو يرتدي الزي التقليدي الصحراوي، ويردد الشعارات السياسية المطالبة بحق الشعب الصحراوي بتقرير المصير والإستقلال. 
  وبعد فتح ملفه نفى الناشط الطلابي الحسين البشير ابراهيم كل التهم الموجهة له، مؤكدا بأن الخلفية الحقيقية لإعتقاله تعود لنشاطه وقناعاته السياسية والفكرية، وإنعقدت هذه الجلسة في ظل حرمان عائلته والنشطاء الحقوقيين الصحراويين والدوليين من الحضور لمراقبة أجواء جلسة المحاكمة.

   رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.
21 أكتوبر2021.
العيون المحتلة/ الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي