مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الحكم على الأسيرين المدنيين الصحراويين منصور عثمان بوزيد الموساوي و سيداتي السالك المأمون بيگا بسنتين موقوفة التنفيذ.

 


أصدرت هيئة محكمة الإستئناف في مدينة العيون المحتلة اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 حكم جائر و قاسي في حق كل من الأسيرين المدنيين الصحراويين منصور عثمان بوزيد الموساوي و سيداتي السالك المأمون بيگا تصل مدته لسنتين موقوفة التنفيذ حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.


إنعقدت صباح اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 بهيئة محكمة الاستئناف في مدينة العيون المحتلة جلسة النطق بالحكم في حق كل من منصور عثمان بوزيد الموساوي و سيداتي السالك المأمون بيگا في جو من الحصار البوليسي لكل جنبات مبنى محكمة الإستئناف و الأزقة المؤدية لها و من مختلف التشكيلات الأمنية و قد مثل كل من الأسيرين المدنيين الصحراويين من داخل السجن الأكحل عبر تقنية الفيديو عن بعد و مؤازرين من طرف ممثل هيئة الدفاع. 


و بعد سلسلة من التأجيلات المتتالية التي أقرتها هيئة محكمة الإستئناف منذ بداية السنة الجارية والتي تجاَوزت الأربع تأجيلات أصدر القضاء المغربي اليوم حكما جائرا و قاسيا في حق الاسيرين المدنيين الصحراويين منصور عثمان بوزيد الموساوي و سيداتي السالك المأمون بيكا تصل مدته لسنتين موقوفة التنفيذ. 


و قد سبق أن نظمت عائلات الأسيرين المدنيين الصحراويين منصور عثمان بوزيد الموساوي و سيداتي السالك المأمون بيكا وقفات احتحاجية سلمية بالتزامن مع تأجيل جلسة شتنبر الماضي منددة بتوالي التأجيلات و استمرار إعتقالهمما التعسفي في ظروف إعتقالية صعبة و ما رافق ذلك من ممارسات غير قانونية مرتكبة في حق الاسيرين المدنيين الصحراويين داخل السجن الأكحل و المراقبة البوليسية المفروضة على عائلاتهم. 


و للتذكير كان الأسيرين المدنيين الصحراويين منصور عثمان بوزيد الموساوي و سيداتي السالك المأمون بيكا قد تعرضا للإعتقال التعسفي على خلفية مشاركتهما في المظاهرات السلمية التي نظمتها الجماهير الصحراوية إحتفالا بفوز المنتخب الجزائري الشقيق بكأس أفريقيا للأمم في شهر يوليوز سنة 2019 وقد أصدر القضاء المغربي في حقهما انذاك بتاريخ 15 نونبر 2019 حكما إبتدائيا تصل مدته لسنة سجنا نافذا و إستئنافيا بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تصل مدته لسنتين موقوفة التنفيذ.


رابطة حماية السجناء 

الصحراويين بالسجون المغربية 

الثلاثاد 20 أكتوبر 2020 

العيون المحتلة / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي