مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تعرض أسير مدني صحراوي لإستهداف عنصري بسجن بوزكارن المغربي:

 




   تلقت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية معلومات من عائلة الأسير المدني الصحراوي "يحيى محمد الحافظ اعزى" المحكوم ب 15 سنة سجنا نافذا ظلما، تفيد بإستمرار الممارسات  الإنتقامية الممنهجة والعنصرية على الأسير المدني الصحراوي من طرف مدير السجن المحلي ببوزكارن المسمى" حسن المسعودي".
   وجاءت هذه الممارسات العنصرية والإنتقامية الجديدة على خلفية إحتجاج "يحيى محمد الحافظ إعزى" يوم الجمعة الموافق ل09 أكتوبر 2020، على وضع في نفس الغرفة سجين مغربي يخضع للعزلة الطبية خوفا من إصابته بفيروس كوفيد_19.
    وبعد إحتجاج الأسير المدني الصحراوي على حالة الإستهتار وعدم المبالاة التي تتعمدها إدارة السجن  بحياته، أقدمت هذه الأخيرة بتوجيه مباشر من مدير السجن "حسن المسعودي" على حرمانه من إستخدام الهاتف للتواصل مع العالم الخارجي منذ يوم الإثنين الماضي، بالإضافة لمنعه وحرمانه من اللقاء والحديث مع باقي الأسرى المدنيين الصحراويين القابعين معه في نفس الحي "الحي ب".
    وأشارت المصادر العائلية التي تحدثت للرابطة، بكونها حصلت على معلومات مؤكدة بنية إدارة السجون المغربية،  ترحيل الأسير " يحيى محمد الحافظ أعزى" نحو سجن آخر لم تعرفه بعد كشكل من اشكال الإنتقام من الأسير الصحراوي السالف الذكر.
   وجدير بالذكر، بكون الأسير المدني يحيى محمد الحافظ، قضى عقوبته الحبسية الإنتقامية بسبب نشاطاته السياسية بالعديد من السجون المغربية( ايت ملول، تارودانت، الأوداية، بوزكارن) حيث خاض فيها العديد من الإضرابات عن الطعام بلغ أطولها 59 يوما بسجن ايت ملول جنوب مدينة أكادير المغربية.
   
رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.
17 أكتوبر 2020.
العيون المحتلة/ الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي