مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المرصد الصحراوي للطفل والمرأة بالعيون المحتلة يستنكر ماتعرضت له عضوة المرصد المناضلة المعلومة عبدالله (بيان)




بيان:


لازالت السلطات المغربية بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية تنهج  سياسة قطع الأرزاق ضد المناضلين والنشطاء الحقوقيين  الصحراويين نتيجة لمواقفهم المعبرة علنا والمؤيدة لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ،وفي ذات السياق أكدت الأخت "المعلومة عبد الله أبيه" نائب الكاتب العام للمرصد الصحراوي للطفل والمرأة أن سلطات الإحتلال المغربي بمدينة العيون المحتلة عمدت يومه الإثنين 12 أكتوبر الجاري على فصلها من العمل وتوقيف راتبها الشهري ،حيث كانت تشتغل كتقنية بمصلحة الأغراس (حاصلة على دبلوم في المساحات الخضراء). 


يأتي هذا الفصل من العمل نتيجة لمشاركة الأخت "المعلومة عبد الله" في الجمع العام التأسيسي للجمعية الصحراوية لمناهضة الإحتلال المغربي، وذلك محاولة لثني المناضلين والتضييق عليهم نتيجة لمواقفهم السياسية من قضية شعبنا العادلة. 


 


وأمام كل هذا نعلن في المرصد الصحراوي للطفل والمرأة للرأي العام ما يلي:


 


√ تنديدنا بالفصل من العمل وقطع الراتب الذي تعرضت له العضو "المعلومة عبد الله "وكذا إستمرار سياسة قطع الارزاق والتضييق على النشطاء الصحراويين التي تنهجها الدولة المغربية.


√ تضامننا المطلق واللا مشروط مع الاخت "المعلومة عبد الله" في معركتها النضالية حتى استرجاع كافة حقوقها المسلوبة.


√ دعوتنا جميع المنظمات الوطنية والدولية المشتغلة في مجال حقوق الإنسان والمناضلين الصحراويين للوقوف الى جانب كل ضحايا سياسة الانتقام والفصل من العمل وقطع الرواتب.


 


*عن المكتب التنفيذي للمرصد الصحراوي للطفل والمرأة*

*حرر بالعيون-الصحراء الغربية* *14/10/2020*

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي