مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بلاغ صادر عن الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال عقب اجتماع جمعيتها العامة

 


               بـــــــــــــــــلاغ 


 بناء على النظام الأساسي "للهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي "،خصوصا المادة التاسعة ،الفقرة " و "، اجتمعت  الجمعية العامة للهيئة يوم الاثنين 12 اكتوبر 2020 بطلب من المكتب التنفيذي وفي شروط النصاب القانوني للحضور الذي تجاوز أكثر من ثلثي أعضاء الجمعية العامة. وقد انعقد الاجتماع عبر تقنية المحادثة المصورة في ظروف استثنائية يطبعها الحصار المستمر لعدد من منازل أعضاء المكتب التنفيذ ي للهيئة .


 وتناول الاجتماع إحاطة شاملة بالمستجدات ،تناولتها الرفيقة " أمنتو  حيدار" رئيسة الهيئة  في افتتاح جلسة الجمعية العامة . ومن بين نقط الإحاطة ،وضع أعضاء الجمعية 

 العامة في صورة الأنشطة التي قام بها المكتب التنفيذي منذ انتخاب أعضائه ف يالمؤتمر التأسيسي للهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي بتاريخ  : 20-9-  2020 وعلى رأسها اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي عبر نفس تقنية المحادثة المصورة، في جلسة ثانية بعد اللقاء المباشر الذي تم فيه  توزيع المهام، وفي تطرقها ، لموضوع الحصار الذي يطال منازل مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة ذكرت بالهبة الشعبية التضامنية وأساليب القمع والتنكيل  التي تعرض لها العديد من المتضامنين ، كما ذكرت بالتضامن الوطني و الدولي مع أعضاء الهيئة و  بالاتصالا ت التي تباشرها كرئيسة للهيئة همت جهات دولية عديدة بغاية    اطلاعها على الوضع المتأزم لحقوق الإنسان بالجزء المحتل من الجمهورية العربية الصحراويةالديمقراطية .


 كما تعاقب على التدخل خلال هذه الجلسة أعضاء من المكتب التنفيذي والجمعية العامة اثنوا في مداخلاتهم على النجاح المسجل في تحقيق الأهداف المرتبطة باستكمال، الهيكلة ،والتجاوب الإعلامي الواسع مع تأسيس " الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي" ،و حظي موضوع الهجمة العدوانية  التي تتعرض لها الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي بعناية كبيرة  لدى عموم المتدخلين الذين عبروا وبوضوح وبكامل الالتزام الواعي عن استعدادهم لبذل المزيد من التضحيا ت ومواجهة كل التحديات لتحقيق أهداف الهيئة .

وأشاد أعضاء المكتب التنفيذي بما لمسوه لدى المتدخلين من انسجام تام وتناغم معهم  في التصورات وسبل تحقيق الأهداف .


المكتب التنفيذي للهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي.

 العيون المحتلة/ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بتاريخ 13 اكتوبر 2020

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي