مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه يتعرض لسوء المعاملة القاسية و المنع من التطبيب والعلاج بالسجن المحلي تيفلت 2.

 



أقدم موظفي السجن المحلي تيفلت 2 صباح اليوم  الخميس 08 أكتوبر 2020 على مصادرة حق الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه  في التطبيب و العلاج و منعه من إجراء فحوصات طبية على مستوى الأسنان داخل المصحة التابعة للسجن. 

وقد توصلت رابطة حماية السجناء الصحراويين بإفادة من شقيقة سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه تؤكد من خلالها  أن موظفي السجن تعمدوا منع شقيقها من إجراء فحوصات طبية على مستوى الأسنان بعد أن أقدم  أحد موظفي السجن على  إهانة الأسير المدني الصحراوي خلال عملية التفتيش كإجراء قانوني يخص جميع نزلاء السجن المحلي تيفلت 2 و بطريقة إستفزازية و عنصرية. 

و وفق ذات الإفادة سبق وأن تقدم  سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه بعدة شكاوى إلى مدير السجن و المنسق  مع الإدارة العامة للسجون المغربية بخصوص الإستفزازات المتكررة التي يتعرض لها على أيدي موظفي السجن بالإضافة إلى المعاملة القاسية و المهينة التي تمارس عليه دون البث فيها أو إتخاذ التدابير اللازمة لمحاسبة الموظفين والتي كان آخرها اليوم في تجاهل واضح لمطالب و شكاوى الأسير المدني الصحراوي من لدن الإدارة السجنية. 

وأمام الوضع المزري و  المقلق الذي يتواجد عليه الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه يعتزم هذا الأخير حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين مقاطعة كل أشكال التواصل مع الإدارة السجنية بما في ذلك الإنعزال و المكوث داخل الزنزانة بما في ذلك عدم  تناول الوجبات الغذائية و مقاطعة الفسحة و باقي الحقوق الأساسية المكفولة له احتجاجا منه على السياسة العنصرية  و كل أشكال سوء المعاملة القاسية التي يتعرض لها بتواطئ من إدارة السجن و الموظفين التابعين لها إلى حين تحسين الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها و محاسبة كل المتورطين و المسؤولين عنها. 

و للتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن مدى الحياة  كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010  في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية. 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الجمعة 09 أكتوبر 2020 
العيون المحتلة الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي