مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأسير المدني الصحراوي عبد الله أحمد الحافظ التوبالي يضرب إنذاريا عن الطعام ويطالب بالإعلان عن نتائج ملفات النقض.


 



يشرع الأسير المدني الصحراوي عبد الله أحمد الحافظ التوبالي المتواجد بالسجن المحلي بوزكارن جنوب المغرب بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته لعشرين سنة سجنا نافذا غدا الجمعة في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة.

وحسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين من معطيات مؤكدة تفيد أن الخطوة النضالية التي يعتزم الأسير المدني الصحراوي عبد الله أحمد الحافظ التوبالي الشروع فيها يومي 09 ، 10 أكتوبر الجاري تأتي تزامنا ومرور عشر سنوات من الإعتقال التعسفي و الغير قانوني الذي يتواجد عليه متنقلا بين سجون سلا  2 ،1 السجن المحلي العرجات 1 ، السجن المحلي تيفلت 1 و وصولا إلى السجن المحلي بوزكارن جنوب المغرب. 

ويطالب عبد الله أحمد الحافظ التوبالي من خلال الإضراب الإنذاري عن الطعام بضرورة الإعلان عن نتائج داراسات ملفات النقض لما يقارب الثلاث سنوات من إيداع  الملفات في آجالها القانوني أواخر شهر دجنبر من سنة 2017 من طرف الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك و هيئةَ الدفاع الممثلة عنهم.

وللتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي عبد الله أحمد الحافظ التوبالي بالسجن المحلي بوزكارن جنوبي المغرب بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن عشرين سنة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010  في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية. 

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الخميس 08 أكتوبر 2020
العيون المحتلة / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي