مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان تضامني من تنسيقية أكديم إزيك للحراك السلمي مع الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال المغربي

    بعد أن علمت تنسيقية أكديم إزيك للحراك السلمي بالهجمة الشرسة التي تعرضت لها الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال ومناضليها. من  شتى أشكال الترهيب والحصار المضروب على منازل نشطائها. وكذلك الحملات الإعلامية والتشهير والتهديد بالإعتقال وبلاغات النيابة العامة غير الشرعية، وكل ما من شأنه أن يصدر عن دولة الإحتلال ويروم ترهيب وثني مناضلي الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال المغربي عن دورها في كفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال، بقيادة ممثله الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. ولهذا كله قررت التنسيقية الاجتماع صباح يومه السبت الموافق للثالث من أكتوبر سنة 2020 لإعلان تضامنها مع الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال. وكذلك لتدارس السبل والوسائل الناجعة للتضامن على أرض الواقع مع الهيئة.حيث اجتمعت  بمنزل عائلة المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك محمد بوريال بالعيون المحتلة. لكن قوات القمع والمخابرات المغربية كان لها رأي آخر حيث حاصرت المنزل وأرهبت كل من كان فيه من عجائز وشيوخ ومنعت كل من حاول الإلتحاق بالمنزل وهددتهم بالإعتقال. كما حاولت اقتحام المنزل وكسر الباب الحديدي عبر ضربه بالارجل واجبار كل الحاضرين على الخروج.

    وامام هذا الفعل الارعن الغير مسؤول الذي يعبر عن رعب دولة الاحتلال امام كل تجمع او لم شمل للصحراويين. فإننا كتنسيقية اكديم إزيك ندين هذا الاعتداء والحصار ونعلن تضامننا المبدأي واللامشروط مع الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال المغربي. ومع كل أعضائها الذين أرعبوا الدولة المغربية بتوحيد ورص صفوفهم ثابتة أمام مناورات وترهيب سلطاتها. ونشد على ايادي الهيئة ونؤكد لاعضائها ان عملهم اوجع الاحتلال. والا لما رأيناه يخبط خبط العشواء في هستيريا منقطعة النظير تثبت فشله أمام صمود مناضلي شعبنا المكافح على العموم وفي الهيئة على الخصوص.

وبهذه المناسبة تجدد تنسيقية أكديم إزيك مطالبها التالية للرأي العام المحلي و الدولي و لكل أحرار العالم :

1 – تمكين الشعب الصحراوي من حقه الغير قابل للتصرف في تقرير المصير المؤدي حتما للإستقلال الكامل على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

 2 - المطالبة بكسر الحصار العسكري والإعلامي المفروض على الصحراء الغربية وجنوب المغرب .  وتمكين البعثات الحقوقية الدولية والصحافة الدولية من زيارة الاقليم مع ضمان حرية التنقل لهم بدون مراقبة او املاءات.

3 - المطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون دولة الإحتلال المغربية. وعلى رأسهم يحيى محمد الحافظ اعزى ومجموعة معتقلي اكديم ازيك ومعتقلي الصف الطلابي رفاق الشهيد الولي.

4 - المطالبة بالكشف عن مصير المفقودين الصحراويين لدى دولة الإحتلال المغربية.

5 - توفير حماية دولية للمدنيين الصحراويين وتمكينهم من حقهم في حرية التعبير والتظاهر السلمي.

6 - تمكين جميع المناضلين الصحراويين بالمدن المحتلة وجنوب المغرب وعلى رأسهم اعضاء الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي من حقهم في التنقل والتجمع والتعبير.

7- غلق ثغرة الكركرات الغير شرعية بصفة نهائية، ووقف نهب الثروات وعمل آلية دولية لإستفادة الشعب الصحراوي منها بمختلف تواجداته.

8 – تجديدنا مرة اخرى إدانتنا الشديدة للتهديدات التي تتعرض لها الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال واعلاننا تضامننا التام مع مناضليها ضد التهديد بالمتابعات و الحصار والمنع من حرية التنقل والسفر والمنع من التجمع والتعبير عن الرأي وغيرها من الحقوق الممنوعة في الصحراء الغربية المحتلة وجنوب المغرب.

 و لا نامت أعين الجبناء.

عن تنسيقية أكديم إزيك للحراك السلمي                

     العيون المحتلة  05-10-2020

 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي