مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأمم المتحدة : إستئناف إيفاد البعثات الفنية إلى الصحراء الغربية عامل مهم للحد من تصعيد إنتهاكات حقوق الإنسان.


جنيف (سويسرا) 14 سيبتمبر 2020 (واص) أكدت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت أن المفوضية تتطلع في المستقبل إلى مناقشة معايير المتعلقة بالزيارات الجديدة للبعثات الفنية إلى الصحراء الغربية المحتلة، لما لها من أهمية الإطلاع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان في هذا الإقليم المدرج لدى لجنة الامم المتحدة الخاصة بتصفية الإستعمار.

وقالت السيدة باشيليت في تقريرها الموجه إلى الدورة الـ45 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، أن آخر مهمة قامت بها إلى الأقليم كانت قبل خمس سنوات، مؤكدة في ذات السياق أن مثل هذه المهمات تعد حيوية لتحديد قضايا حقوق الإنسان الحاسمة والمساعدة في منع تصعيد المظالم والإنتهاكات. 

من جهة أخرى، أوضحت المسؤولة الأممية، أن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تواصل عبر مختلف لجانها المتابعة عن بعد للوضع في الصحراء الغربية مع المنظمات والجمعيات الناشطة في المجال بناء على تقارير ومراسلات دورية.

هذا ويشار إلى أن الدورة الـ45 لمجلس حقوق الإنسان قد إنطلقت أشغالها صباح هذا اليوم، حيث من المنتظر أن يتناقش عدة تقارير بخصوص وضع حقوق الإنسان في مختلف البلدان والاقاليم، بما في ذاك الصحراء الغربية المحتلة.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
جنيف (سويسرا)


عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي