مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 تنتهج سياسة التمييز العنصري و الاستخفاف بالحقوق الأساسية للاسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ.

أفادت شقيقة الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ المتواجد بالسجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير - المغرب لرابطة حماية السجناء تعرض شقيقها للإهمال الطبي و المنع من حضور الامتحانات الجامعية بشكل متعمد. 


في إفادة توصلت بها رابطة حماية السجناء بتاريخ الأربعاء 26 غشت 2020 من شقيقة الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ توضح من خلالها ما يتعرض له شقيقها داخل السجن من ممارسات غير قانونية  و إستخفاف بحالته الصحية و حقه الأساسي في الدراسة و التحصيل العلمي بعدما بات يعاني لمدة قاربت الاسبوع  من آللآم حادة على مستوى العينين دون الاستفادة من اية رعاية طبية ملائمة او التزود بالأدوية المخففة للآلام. 

وتضيف أن الإدارة السجنية أيت ملول 1 خلال الاشهر الماضية منذ تفشي جائحة فيروس كورونا في السجون المغربية  تنتهج سياسة التمييز العنصري تجاه الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ إذ لم تخبره بتاريخ إجتياز الامتحانات الجامعات التي يستفيد منها العديد من سجناء الحق العام الذين يحظون بمعاملة تفضيلية وهو ما يعتبر وفق افادتها استهداف لشقيقها و انتهاك لحقه العادل في الدارسة و التحصيل العلمي فضلا عن عن السلامة الصحية و التطبيب و العلاج اللازمين. 

و للتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ بالسجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته لعشر سنوات سجنا نافذا كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة مراكش المغربية بحضور عديد المراقبين الدوليين. 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الخميس 27 غشت 2020 
العيون المحتلة / الصحراء 
منطقة المرفقات

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي