مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أسرة الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ عرضة للمساومة و الإبتزاز من طرف الإدارة العامة للسجون و الإستخبارات المغربية .

 



في تحدي سافر لكل الاعراف و المواثيق الدولية أقدمت الإدارة العامة للسجون المغربية و بإيعاز من الإستخبارات المغربية على مساومة و إبتزاز أسرة الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ و مقايضتها بين وقف نشاطها النضالي و الحصول على وثيقة إدارية قصد إتمام إجراءات تسجيل عبد المولى محمد الحافظ في الدراسات الجامعية.

في إفادة  توصلت بها رابطة حماية السجناء الصحراويين من  إحدى شقيقات الأسير المدني الصحراوي تروي من خلالها كل التفاصيل المتعلقة بعملية المساواة و الإبتزاز التي تعرضت لها  منذ الخميس الماضي 06 غشت 2020 بعد أن توصلت في هذا الشأن بإتصال هاتفي من إدارة السجن المحلي ايت ملول 1 و إخبارها بضرورة إستخراج و حضار وثيقة إدارية ( عدم العمل ) موقعة من طرف ممثي السلطات المغربية في مدينة بوجدور المحتل لإتمام إجراءات تسجيل عبد المولى محمد الحافظ في الدراسات الجامعية.

وخلال طلبها الحصول على الوثيقة الإدارية وفق ذات الإفادة المتوصل بها تعرضت أسرة الأسير المدني الصحراوي لعلمية  مساوة و إبتزاز واضحة من طرف (  القايد ) الذي إشترط  الحصول على الوثيقة الإدارية بوقف كافة الأنشطة النضالية المدافعة عن الأسرى المدنيين الصحراويين و حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال و مطالبتها بالتقيد بذلك عبر إلتزام  موقع و مختوم من إحدى شقيقات الأسير المدني الصحراوي. 

وتضيف أن تلك الأساليب التي تتعرض لها أسرة عبد المولى محمد الحافظ يندرج في إطار حملة التضييق و الضغط النفسي الممارس على كافة عائلات و أسر الأسرى المدنيين الصحراويين على إعتبار أن طلب الوثيقة الإدارية في الأصل إجراء غير قانوني لتواجد المعني بالأمر في السجن بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته لعشر سنوات و يؤكد بشكل واضح  كل النوايا الخبيثة المتبعة في حق الأسرى المدنيون الصحراويون .

وإذ تؤكد أسرة الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ على تمسكها بحقوقها  كاملة دون إبتزاز أو مساومة َو ترفض بشكل قاطع التوقيع على اية وثيقة من شأنها تعزيز  كل الإجراءات التعسفية الهادفة إلى النيل من مبادئ العائلة و قناعاتها السياسة او المس من حقوق الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ و كافة الأسرى المدنيين الصحراويين و على رأسها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الاثنين 10 غشت 2020
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي