مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إيطاليا: حركة التضامن مع الشعب الصحراوي تتعزز بتشكيل مجموعة الصداقة بالمجلس الجهوي لمنطقة إميليا رومانيا.



بولونيا (إيطاليا)  30 يوليو 2020 (واص) أعلن المجلس الجهوي لمنطقة إميليا رومانيا الإيطالية المنتخب حديثا، عن تشكيل مجموعة الصداقة المشتركة مع الشعب الصحراوي، وإدراج الصحراء الغربية ضمن أولوياته فيما يخص مشاريع التعاون الدولي لهذه السنة، وذلك من أجل تقوية العلاقات والروابط التي تجمع هذه المنطقة مع الشعب الصحراوي.


الإعلان عن المجموعة الجديدة، جرى خلال إجتماع أشرفت عليه 


وفي كلمة للسيدة بيتيتي أكدت على أن الإلتزام مجلسها تجاه الشعب الصحراوي هو من ضمن أولويات منطقة إميليا رومانيا، ولمختلف المؤسسات والمجتمع المدني، مشيرة أن إجتماع اليوم مهم للتباحث سبل رسم برنامج عمل لتجسد أهداف المجموعة خاصة ما يتعلق منها بالمشاريع الجديدة للتعاون ترقى لمستوى العلاقات مع الشعب الصحراوي ولدعم نضاله على المستوى السياسي والثقافية.


 من جانبه إيلي شلين: أشار إلى أن منطقة إميليا رومانيا لها تاريخ طويل ومهم في الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي، مضيفا أن المجموعة الجديدة ستجعل التعاون والدعم الملموس من المجلس من خلال الإعلان عن برنامج التعاون 2020 ، بهدف تعزيز وتقوية الدعم وزيادة حجم وقيمة المساهمات ومشاريع التعاون لصالح الصحراويين.


بدورها السيدة فاطمة محفوظ، عبرت عن شكرها للاهتمام الكبير الذي توليه سلطات منطقة إميليا رومانيا للشعب الصحراوي، على الرغم من الظروف الشديدة الصعوبة التي مرت منها البلاد بسبب حالة الطوارئ نتيجة جائحة كورونا، إلا أن ذلك لم يجعل المنطقة تتراجع عن قيمها وتضامنها وحسن ضيافتها وجهودها في تغيير حياة الكثير من الناس، مشيرة في السياق ذاته إلى أن الشعب الصحراوي يقدر ويثمن كل تلك الجهود التي تخدم السلم الاجتماعي. 



هذا ويشار إلى أن 


مراسلة: عالي إبراهيم محمد.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي