مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

دعوات إلى الحكومة الإسبانية لتوضيح مبادراتها تجاه حقوق الشعب الصحراوي بصفتها السلطة القائمة بالإدارة في الإقليم.


مدريد، 03 يونيو 2020 (واص) طالب النائب البرلماني، عن جزر الكناري السيد بيدرو كويڤيدو إتوربي، من حكومة بلاده توضيح المبادرات التي تنوي إتخاذها فيما يتعلق بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ومراعاة لمسؤولياها بصفتها السلطة القائمة بالإدارة في الإقليم. 

وإنتقد النائب الإسباني في معرض سؤال كتابي، الخطأ الذي إرتكبته وزيرة الخارجية أرانتشا غونزاليس لايا، بحذف علم الجمهورية الصحراوية من خارطة بلدان إفريقيا عشية الإحتفال بيوم إفريقيا المصادف للذكرى الـ57 لإنشاء منظمة الوحدة الإفريقية -الإتحاد الافريقي حاليا- الذي تعد الجمهورية الصحراوية أحد الأعضاء المؤسسين له.

وعلى ضوء المواقف السلبية المتكررة لرئيسة الدبلوماسية الإسبانية تجاه قضية تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية، تساءل السيد كويڤيدو إتوربي، عن الأسباب وراء هذا الخطأ، وما مدى إعتراف الحكومة بقرارات الأمم المتحدة الداعية إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير. 

 هذا ويذكر بأن الأخطاء المتتالية لوزيرة الخارجية الإسبانية والمواقف المعبر عنها مؤخرا، بالإضافة إلى كونها تهنتك القانون الدولي وتقوض جهود الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي فيما يخص تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية، فقد أحدثت ردود فعل من قبل  حركة التضامن مع نضالنا وممثلي الشعب الإسباني، لأنها لا تعكس أية نية بشأن تصحيح إسبانيا الرسمية لأخطاء الماضي والتحمل مسؤولياتها تجاه معاناة الشعب الصحراوي.

مراسلة : عالي ابراهيم محمد
قسم الاعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا. 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي