مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مجموعة صرخة ضد الجدار تصدر بيانا تضامنيا عقب إعتقال طالب صحراوي






بيان


تلقينا في مجموعة صرخة ضد الجدار  نبأ إعتقال الطالب الصحراوي "أبراهيم أحماد علي خربوش" من قبل  سلطات الإحتلال المغربية بمدينة گليميم السليب  مباشرة بعد مشاركته في وقفة سلمية نظمها مجموعة من المناضلين أمام السجن المحلي ببوزكارن تضامنا مع المعتقل السياسي "عزيز الواحدي" ضمن مجموعة رفاق الولي الذي تعرض لإعتداء عنصري داخل السجن.

جدير بالذكر أن الطالب الصحراوي "أبراهيم أحماد علي خربوش" يتابع دراسته الجامعية بسلك الماستر  تخصص قانون.

هذا وتشهد المناطق المحتلة وجنوب المغرب حملة عنصرية إتجاه الشباب الصحراوي في ظل حصار عسكري وبوليسي مع إستمرار جائحة كورونا ،وكذا محاولة إيهام الرأي الوطني والعالمي بأن سبب إنتشار الجائحة في المناطق المحتلة هو تواجد الأفارقة (جنوب الصحراء) وفي الحقيقة المسؤول عن كل ذلك هي السلطات المغربية التي إستقدمت البحارة المغاربة دون إجراء مراقبة صارمة أو الفحوصات اللازمة للكشف عن الوباء.


وأمام كل هذه الأوضاع التي تشهدها المناطق المحتلة تعلن مجموعة صرخة ضد الجدار  مايلي : 

✓ مطالبتها الفورية بإطلاق سراح الطالب والأسير المدني الصحراوي "أبراهيم أحماد أعلي خربوش" دون قيد أو شرط .

✓ تضامنها اللامشروط مع الطالب الصحراوي "أبراهيم أحماد أعلي خربوش".

✓  مناشدتها كل منظمات  حقوق الإنسان الدولية والوطنية بفضح الإحتلال المغربي وإيصال صوت الأسرى المدنيين الصحراويين ومعاناتهم مع الإحتلال المغربي .

✓ دعوتنا لكل الطلبة الصحراويين في كل مواقع تواجدهم  في   المواقع المغربية وفي كل أصقاع العالم بالتضامن والتآزر مع رفيقهم وتأجيج الفعل النضالي بمزيد من البذل والعطاء  .

✓ تنديدها بكل الأساليب والسياسات التي تنهجها دولة الإحتلال المغربية في الإستهتار بأرواح الصحراويين نتيجة فتحها المناطق المحتلة على مصراعيها  في ظل إستمرار جائحة كورونا،دون أخذ التدابير الوقاية اللازمة.


مجموعة صرخة ضد جدار العار المغربي

الشهيد الحافظ بوجمعة
28/06/2020

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي