مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية الثقافة: إعتقال الطالب الباحث أبراهيم خربوش إنتقام مباشر منه ومن مواقفه المطالبة بالحرية للشعب الصحراوي

بيان تضامني

أقدمت شرطة دولة الإحتلال المغربية يوم الجمعة 26/06/2020 على إعتقال المناضل الصحراوي والطالب الباحث ابراهيم خربوش بمدينة أگليميم/جنوب المغرب.

هذا الإعتقال والذي يعد إنتهاكا صارخا لكل القوانين والعهود ،جاء على خلفية مشاركة الطالب إبراهيم  في وقفة سلمية نظمت صبيحة نفس اليوم امام سجن بوزكارن الرهيب للتنديد بالإعتداء الغادر الذي تعرض له الأسير  الصحراوي عزيز الوحيدي يوم 25/06/2020  من طرف مجموعة من مجرمي الحق العام  المغاربة وبمباركة إدارة السجن المذكور.

إن الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي وهي تؤكد  بأن الإعتقال جاء ايضا كإنتقام واضح من المواقف السياسية للطالب إبراهيم و الأنشطة المطالبة بحرية الشعب الصحراوي والمتضامنة مع الأسرى الصحراويون والتي طالما شارك فيها الى جانب المناضلين ورفاقه من الطلبة،لتعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

- تضامنها الكامل واللا مشروط مع الطالب الباحث أبراهيم خربوش  ومن خلاله مع كل الطلبة الصحراويون ، جراء ما يتعرضون له بصفة مستمرة من مؤامرات وإستهداف و قمع وتضييق ومتابعات من طرف أجهزة الإحتلال المغربية.

- تنديدها بهذه الإعتقال اللاقانوني والذي يأتي كإنتقام واضح من مواقف الطالب المعتقل من قضية الصحراء الغربية،وشجبها لما تعرض له الأسير الصحراوي عزيز الوحيدي من إعتداء إنتقامي أيضا.

- مطالبتها بالإطلاق الفوري لإبراهيم خربوش ولكل الأسرى الصحراويون في سجون الإحتلال المغربي والذين يوجدون في أوضاع مأساوية .

- دعوتها مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة الى تحمل مسؤوليتهما إتجاه قضية الصحراء الغربية بإعتبارها قضية تصفية إستعمار ووقف جرائم الإحتلال المغربي المتواصلة في حق الشعب الصحراوي وأرضه وثرواته والعمل على تمتيعه بحقهه العادل والمشروع في الحرية والإستقلال.

المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي.
العيون المحتلة/الصحراء الغربية.

28/06/2020

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي