مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين عابدين هدى يضرب إنذاريا عن الطعام بالسجن المحلي تيفلت 2.



يشرع يوم الخميس 17 يونيو 2020 المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد لمين عابدين هدى في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية. 

و نتيجة تماطل هيئة محكمة النقض في الاعلان عن  نتائج ملفات النقض المودعة لديها من طرف هيئة الدفاع و المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك في آجالها القانوني لما يقارب السنتين و أربعة أشهر من تاريخ بدئ إعادة دارسات الملفات بشكل فردي حسب المعلومات المتوفرة لدى رابطة حماية السجناء الصحراويين. 

و على الرغم من تصريحات رئيس محكمة النقض أواخر سنة 2015 و المتوفر في معظم الجرائد الإلكترونية المغربية حول كفائة القضاء لديها و قدراتهم على دراسة ما يقارب من مائة ملف للنظر و البث فيه الا ان تأخر الهيئة المذكورة في الاعلان عن نتائج عرائض النقض الخاصة بالمعتقلين السياسين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك يؤكد الرقابة و السيطرة المتبعة من طرف اجهزة الدولة المغربية فيما يتعلق بالقضاء و بالأخص الاعتقال الغير قانوني لمجموعة اگدثم إزيك. 

وعليه توصلت إدارة السجن المحلي تيفلت 2  بإشعار موقع من المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين عابدين هدى يومه الأربعاء 16 يونيو  2020  يتضمن كل الاسباب المحيطة بالخطوة الاجتحاحية المزمع الشروع فيها للمطالبة بالإعلان عن نتائج دارسات ملفات التقض وفق ما أفادت به مصادر من عاءة المعتقل السياسي الصحراوي لرابطة حماية السجناء

انظر  رابط الخبر أدناه 👇

و للتذكير يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين عابدين هدى بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية منذ السادس عشر من سمبتر 2017 في ظروف جد صعبة و غير إنسانية و بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته لخمسة و عشرين سنة سجنا نافذا كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال. . 

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الاربعاء 16  يونيو 2020
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي