مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي أحمد لخفاوني يضرب إنذاريا عن الطعام و يطالب بالإعلان عن نتائج دارسات ملفات النقض.


يشرع الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي أحمد رمضان الخفاوني ضمن مجموعة أگديم إزيك يوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة بالسجن المركزي القنيطرة شمال الرباط العاصمة المغربية إحتجاجا منه على التأخر في الاعلان عن نتائج دراسات ملفات التقض. 

وقد توصلت إدارة السجن المركزي القنيطرة بإشعار مكتوب من الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي أحمد رمضان الخفاوني بعد ظهر يوم الاثنين 15 يونيو 2020 و الذي يتضمن كل الاسباب المحيطة بالخطوة الاحتجاجية المزمع الشروع فيها للمطالبة بالإعلان عن نتائج دارسات ملفات التقض وفق ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين من مصادر عائلية.

وعلى هذا الأساس يخوض الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي أحمد لخفاوني يومي الثلاثاء و الأربعاء 16،17 يونيو 2020 إضرابا إنذاريا عن الطعام مطالبا بالإعلان عن نتائج ملفات المجموعة المعروضة امام أنظار  هيئة محكمة النقض و عدم إستغلال تأخير الإعلان عنها في استمرار إعتقاله بشكل غير قانوني لعدم عدالة المحاكمة و ما شابها من خروقات قانونية و انتهاك لحقه الأساسي و المعلن في المحاكمة العادلة.

ومنذ ان أصدر القضاء المغربي أحكام جائرة و قاسية في حق عبد الله الوالي أحمد رمضان الخفاوني و باقي الأسرى المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك منتصف شهر يوليوز من سنة 2017 و التي تتراوح بين العشربن سنة و السجن مدى الحياة ، و بالموازاة مع ذلك أنهت هيئة الدفاع عن مجموعة أگديم إزيك شهر دجنبر 2017 كل الإجراءات و المساطر القانونية للبث في ملفات عرائض النقض وفق آجالها القانوني. 

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الاثنين 15 يونيو 2020
العيون المحتلة  /  الصحراء الغربية 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي