مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الذكرى الـ47 للكفاح المسلح : إطلاق فيلم وثائقي يستعرض كفاح الشعب الصحراوي بسلوڤينيا.


ليوبليانا، 20 ماي 2020 (واص) أطلق الصحفي السلوڤيني إريك ڤالينزيتش، بمناسبة الذكرى الـ47 للكفاح المسلح لجبهة البوليساريو ضد الإستعمار الاسباني وبعده الإحتلال المغربي، فيلمه الوثائقي "أنظر العيون" بمبادرة من مجموعة أبحاث سلوڤينيا حول الصحراء الغربية وبتعاون مع "فريق مشروع تاريخ الشعب المنسي في الصحراء الغربية" المنظمة السلوڤينية التي تعمل منذ سنوات لرفع مستوى الوعي بالقضية الصحراوية  داخل الأوساط السلوڤينية وبأوروبا. 

الفيلم الوثائقي الجديد الذي إستغرق إعداده سنتين يتألف من مجموعة مقابلات وشهادات لصحراويين حول إجتياح الصحراء الغربية وسنوات الحرب بالإضافة وأوضاع اللاجئين، جرى توثيقها خلال زيارة قام بها المخرج رفقة إثنين من المصورين أرني أوداليتش وكاتيا بيدوفيتش إلى مخيمات اللاجئين سنتي 2017 و 2018.

هذا وفي أعقاب العرض الأول للفيلم الوثائقي الذي يحظى بتأييد من قبل اللجنة الوطنية للإذاعة والتلفزيون السلوڤيتي والمركز السلوڤيني السينمائي، نشط فريق الإخراج ندوة عبر تقنية الإتصال عن بعد، لإستعراض تجربة الإعداد للفيلم والزيارات التي قادتهم إلى المخيمات على مدار سنتين.   

ويبقى جدير بالذكر، أن الفيلم الوثائقي "أنظر العيون" ستتم ترجمته إلى اللغة للإنجليزية، وعرضه في عدة بلدان خلال مهرجانات سينمائية وغيرهم من الأنشطة في إطار إتفاقيات مع دور الإنتاج والأفلام التلفزيونية والوثائقية. 

مراسلة : عالي إبراهيم محمد.
قسم الاعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا. 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي