مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إيداع مجموعة من السجناء مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا بالسجن المركزي القنيطرة يعرض حياة الأسرى المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك للخطر .





توصلت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية منتصف الأسبوع المنصرم بمعلومات مؤكدة متعلقة بترحيل و  إيداع مجموعة من السجناء مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا بالسجن المركزي القنيطرة أين يتواجد الأسرى المدنيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك. 

ومنذ يوم الاثنين 11 ماي الجاري أقدمت الإدارة العامة للسجون على ترحيل مجموعة من السجناء من السجن المحلي سلا 2 على السجن المركزي القنيطرة أين جرى إيداع أربعة منهم  بالحي الجديد المعروف بحي الإرهاب و الذي يضم  ستة من الأسرى المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك. 

و مما يؤكد إصابة السجناء الأربعة القادمين من السجن المحلي سلا 2 بفيروس كورونا المستجد و هي الإجراءات المتبعة من طرف إدارة السجن و التي تتعلق بإخضاعهم لتدابير الحجر الصحي علما أن الإجراءات ذاتها  لم تشمل عدد من موظفي السجن أثناء مزاولتهم لمهامهم الوظيفية بتاريخ 10 ماي 2020 هو ما يعزز صحة المعطيات المتوفرة لدينا و يؤكد إنشغال و مخاوف عائلات الأسرى الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك من خطر إصابة أبنائهم بالعدوى من الفيروس المستجد في ظل السياسة التمييزية و العنصرية المبنية على تجاهل وضعهم الصحي و ضعف الرعاية الطبية. 

و حسب ذات المعطيات طالب  الأسرى المدنيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك في وقت سابق من إدارة السجن المركزي القنيطرة نقلهم على زنازن أخرى تفاديا لأية إصابة بالعدوى و حفاظا على سلامتهم الصحية و حقهم في الحياة نظرا لقرب المسافة الفاصلة بين أماكن تواجدهم  و التي تقدر ببضعة أمتار. 

و للتذكير أطلقت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بداية مارس الماضي نداءا الى كافة الدول أرفقته بنداءات أخرى تطالب فيه بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي بالإضافة إلى توفير كل الإمكانيات اللازمة و الرفع من مستوى الرعاية الصحية قصد التصدي لجائحة كورونا و تفاديا لأي تناقل للعدوى في السجون و الأماكن  المغلقة. 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الجمعة 15 ماي 2020 
العيون المحتلة /  الصحراء الغربية.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي