مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ممثلية الجبهة بالسويد والنرويج تعزي حركة التضامن السويدية مع الشعب الصحراوي في رحيل أحد أعمدتها "سورين ليند"


ستوكهولم، 12 مارس 2020 (واص) بعثت ممثلية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب في السويد والنرويج برقية تعزية إلى أسرة صديق الشعب الصحراوي المناضل سورين ليند، بعد علمها بخبر وفاته يوم أمس، بعد صراع طويل ومرير مع مرض عضال ألم به. 

وجاء في برقية التعزية، نيابة عن جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي، نتقدم بتعازينا القلبية لكل أفراد أسرة الراحل وإلى حركة التضامن في فقدان صديقنا الذي ظل يقاوم المرض ليكون حاضرا معنا في كل الأحداث والأنشطة والمظاهرات التضامنية مع كفاحنا التحرري حاملا رسالته المناهضة للإستعمار ومظاهره في كل بقاع العالم.

وإستحضرت البرقية، مواقف الرجل الذي يعد أحد رواد المجموعات الأفريقية وفي طليعة العمل السويدي المناهض للفصل العنصري في جنوب إفريقيا، كما سخر بقية عمره في المرافعة عن الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في القارة الافريقية وحق شعبها في تقرير المصير إلى أن وافته المنية في 11 ماي. 
   
هذا وأشادت ممثلية جبهة البوليساريو في السويد والنرويج بالدور الذي لعبه الراحل سورين ليند في التحسيس بالقضية الصحراوية وفي الرفع من مستوى الوعي حول معاناة الشعب الصحراوي نتيجة الاحتلال المغربية والكفاح الذي يخوضه في هذا الإتجاه من أجل إنتزاع حقه الحرية والاستقلال وإستكمال سيادة دولته الجمهورية الصحراوية على كامل أراضيها. 

مراسلة : عالي ابراهيم محمد 
قسم الاعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا. 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي