مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان تضامني مع المعتقليين السياسيين من وزارة الشباب والرياضة الصحراوية

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

وزارة الشباب والرياضة


بيان تضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في ظل جائحة كورونا.

تدعو وزارة الشباب والرياضة الصحراوية المنظمات الدولية للحقوق الإنسان والحريات العامة وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة واذرعها الخاصة بذات الملف بالضغط على دولة الاحتلال المغربي الغاشم للإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين الصحراويين وسجناء الرأي القابعين خلف قضبان السجون المغربية المظلمة وذلك بعد تفشي جائحة كورونا فايروس في السجون المغربية.

ان الوزارة لتسجل بغلق عميق واقع السجناء السياسيين الصحراويين وخاصة معتقلي اكديم ازيك ومجموعة رفقاء الولي والمعتقلة السياسية محفوظة بمبة لفقير و غيرهم من السجناء السياسيين في كافة سجون الظلام المغربية والتي تطبعها مظاهر العزل الانفرادي وانعدام أدنى شروط الحياة.

تعرب الوزارة عن أسفها العميق إزاء الأحكام المغربية القاسية والظالمة والتي تندرج في إطار سياسة القمع الممنهج ضد العنصر الصحراوي الرافض للسياسة الاحتلال المغربي والمطالب بالحرية والعدالة وتمكين الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والاستقلال.

تطالب الوزارة المنظمات الحقوقية والإنسانية بضرورة الدفع بعجلة مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة، وذلك بما ينسجم مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والحريات العامة، وفي هذا الصدد تدعوا الوزارة إلى مراقبة واقع السجناء الصحراويين بشكل فوري غير قابل للتأجيل والمرافعة القانونية والإعلامية عنهم فهم ضحية لجلاد وليسوا مجرمي حق عام.

تدعوا الوزارة دائما وكسائر مؤسسات الدولة الصحراوية انسجاما لمقررات المؤتمر الخامس عشر للحبهة إلى ضرورة مواصلة الهبة الشعبية من أجل الدفاع عدالة كفاحنا وتشبثنا برائدة كفاحنا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي وضامن مطالبه المشروعة في الحرية والاستقلال.

قسم الاعلام بالوزارة.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي